محافظات / الصباح العربي

جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى...اليوم الأحد، 15 سبتمبر 2024 11:59 صـ   منذ 25 دقيقة

تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا برئاسة الأستاذ مدحت صلاح لقاءً جديداً استكمالاً لسلسلة من الاجتماعات والزيارات الميدانية لدراسة إنشاء المركز المتكامل لخدمات وتصنيع النباتات الطبية والعطرية بمركز سمسطا.

وخلال اللقاء الذي عُقد بقاعة الاجتماعات بديوان الوحدة المحلية، تم توزيع استمارات استبيان على المزارعين والمصنعين والمنتجين وأصحاب الشركات، بهدف التعرف على احتياجاتهم والمشاكل التي يواجهونها، تضمنت الاستمارات عدة أسئلة لمناقشة كيفية تحسين الإنتاج وتعزيز فرص الاستثمار في هذا القطاع الحيوي. كما تم عرض الخدمات التي يمكن أن يقدمها المركز المتكامل، مع التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين جميع الأطراف لضمان نجاح المشروع وتوفير الدعم اللازم للمستثمرين في هذا المجال.

وقد شارك في اللقاء كل من المهندس أسامة سعيد وكيل ، والدكتور علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بديوان عام المحافظة، الأستاذ أشرف إبراهيم نائب رئيس المدينة، إلى جانب المهندسة شيماء شرف والمهندسة نهلة طارق من مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى مسؤولي هندسة الكهرباء والصرف الصحي والغاز الطبيعي والاتصالات بمدينة سمسطا.

وعقب اللقاء، تم تنظيم جولة ميدانية شملت زيارة مصنع تجفيف وتقطير الزيوت بعزبة بشري التابعة لمجلس قروي الشنطور، كما تم زيارة مصنع الغريبة والتجهيز بمنشأة أبو مليح التابعة لمجلس قروي بدهل. هدفت هذه الزيارات إلى الاطلاع على العمليات التصنيعية ومناقشة سبل تطويرها بما يتماشى مع خطط المحافظة لتنمية الصناعات الزراعية والنهوض بقطاع النباتات الطبية والعطرية.

يأتي هذا اللقاء ضمن جهود محافظة بني سويف لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز المشروعات الاستثمارية التي تسهم في دعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة، من خلال التركيز على استثمار الموارد الطبيعية المتاحة وتطوير الصناعات المرتبطة بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا