محافظات / اليوم السابع

بدء إنشاء كوبرى محمد نجيب وتشغيل تجريبى لكورنيش الإسكندرية الجديد..

الإسكندرية - جاكلين منير

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 03:00 م

شهدت محافظة الإسكندرية، البدء فى أعمال إنشاء كزبرى محمد نجيب، مع استكمال أعمال مشروع التوسعة الجديد لكورنيش الإسكندرية، ويتم حاليا التشغيل التجريبى لمنطقة التوسعة من سيدى بشر وحتى السرايا.

من جهة أخرى، يتم العمل على تمهيد ووضع طبقات الرصف فى الكورنيش القديم، المنطقة من المنتزة حتى البوريفاج، حيث يتم وضع طبقات الرصف لتعلية الكورنيش القديم تمهيدا لوضع طبقة الأسفلت، وفتح الكورنيش ليتسع الى 5 حارات فى تلك المنطقة.

ومشروع توسعة الكورنيش بالكامل، يبدأ من منطقة المنتزة وحتى السرايا بطول (4,4) كم، وهو أحد المشروعات التنموية الكبرى التى ينفذها جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط فى المحافظة حاليا.

ويعد هذا المشروع من المشروعات الهامة فى الإسكندرية، نظراً لمكانتها التاريخية، وكونها ثانى أكبر تجمع حضرى فى بعد القاهرة، ومقصدا للسائحين من أنحاء الجمهورية، بالإضافة وضع خطة شاملة لتعظيم شواطئ الإسكندرية، وحمايتها، وكذا ضمان قدرة المحافظة على مواجهة التغيرات المناخية.

ويقضى مشروع التوسعة الجديد، على التكدس المرورى، لاسيما خلال فترة الصيف، والتى يتوافد خلالها عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، مع الحرص على زيادة المساحة الشاطئية والرملية الناتجة عن أعمال الحماية البحرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا