محافظات / اليوم السابع

ندوة دينية فى سوهاج بعنوان بالأخلاق نرتقى ضمن فعاليات مبادرة "بداية"

سوهاج - عمرو خلف

الخميس، 03 أكتوبر 2024 01:34 م

نظمت مدرسة أولاد يحيى الحاجر الثانوية المشتركة بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، والتابعة لإدارة دار السلام التعليمية ندوة دينية بعنوان "بالأخلاق نرتقي" بحضور الشيخ عبدالرحمن اللاوي الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج، والقس يوسف شوقي كاهن كنيسة نجوع مازن، و أحمد عبدالوهاب مدير المدرسة، و أمل شحاتة مسئول الأنشطة والخدمات بإدارة دار السلام التعليمية ومنسق المبادرة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسيه  بداية جديدة لبناء الإنسان.

وتحدث الشيخ عبدالرحمن اللاوي الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج عن أهمية التمسك بالقيم، ومكارم الأخلاق في مجتمعاتنا لا سيما في عصرنا هذا.

وأضاف الشيخ اللاوي أن مكارم الأخلاق باعث على يقظة الضمير التي بها يكون المجتمع في حفظ وحماية من الانزلاق في المفاسد والشرور.

وتحدث القس يوسف شوقي كاهن كنائس نجوع مازن شرق بسوهاج أن مكارم الأخلاق تدعو إلى محبة المجتمع فيما بينه وأن حسن الخلق هو الدين وأن الأديان السماوية جاءت تدعو إلى مكارم الأخلاق، والإنسان حينما يتصف بمكارم الأخلاق تحبه الناس ويسعد به مجتمعه.

واوضح  أحمد عبدالوهاب مدير المدرسة أن المبادرة الرئاسيه {بداية جديدة لبناء الإنسان} تأتي في وقتها ومناسبتها  لا سيما في وعي الإنسان في ظل ما يواجه المجتمع من تحديات أخلاقية وفكرية.

وأضافت  أمل شحاتة مسئول الأنشطة والخدمات بإدارة دار السلام التعليمية أن الإدارة وضعت خطة لعقد سلسلة من الندوات الدينية والتثقيفة بمختلف مدارس الإدارة بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بسوهاج  والكنيسة المصرية ، للعمل على زيادة وعي الطلاب بتعزيز مفاهيم القيم و الفضائل في أذهانهم مما ينعكس على معاملاتهم وسلوكياتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا