حوادث / الطريق

قرار من النيابة ضد المتهمين بسرقة جثامين الموتىاليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 01:12 صـ

كشفت تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين الأربعة في واقعة انتشار مقطع على منصات التواصل الاجتماعي، يزعم سرقة جثامين الموتى من مقابر إحدى القرى التابعة لنطاق ودائرة مركز شرطة ديرب نجم في محافظة الشرقية، تفاصيل ما جرى، إذ تبين أن اثنين من المتهمين وراء نشر المقطع نكاية في الآخرين، جراء خلافات سببها دفن جثمان في مقبرة ونقله إلى أخرى.

أصدرت نيابة ديرب نجم العامة في محافظة الشرقية، قرارًا بحبس ربة منزل وابن شقيقها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهما بنشر أخبار كاذبة عبر مقطع فيديو يزعم سرقة جثامين الموتى من مقابر إحدى القرى التابعة لنطاق ودائرة مركز شرطة ديرب نجم، فيما قررت إخلاء سبيل شخصين آخرين، ظهرا في مقطع الفيديو، بضمان مالي قدره 2000 جنيه على ذمة التحقيقات.

وفي التفاصيل، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا بانتشار مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، يزعم سرقة جثامين الموتى من مقابر إحدى القرى التابعة لنطاق ودائرة مركز شرطة ديرب نجم.

أظهرت التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة "خضرة.ع.ع"، ربة منزل، وابن شقيقها "السعيد.م.ع.ع"، و"محمد.ع.أ"، و"علي.ال.م"، حيث تبين أن المتهمين الأول والثاني اتفقا على نشر مقطع فيديو تحصلا عليه من كاميرات المراقبة، وبثه عبر موقع التواصل الاجتماعي ، زاعمين قيام الثالث والرابع بسرقة جثامين الموتى ونبش القبور، على غير الحقيقة، نكاية في أحد أفراد أسرتهم بسبب خلافات على مقابر مشتركة بين الجانبين.

بينت تحريات رجل مباحث مركز شرطة ديرب نجم بشأن فحص المقطع المتداول، تحديد وضبط الشخصين الظاهران بمقطع الفيديو، وهما موظف وسائق "توك توك"، يقيمان في نطاق المركز، وبمواجهتهما أقر الأول أنه بتاريخ 5 أبريل الماضي توفى والده وتم دفنه بمقبرة قديمة على غير رغبته ووالدته لكون المقبرة خاصتهم - الجديدة - مدفون بها ابن عمه (المتوفى بتاريخ 22 مارس الماضي) وعدم قدرتهم على فتح المقبرة عليه لكونه في طور التحلل.

المتهم الأول أقر بأنه بتاريخ 26 يوليو الجاري، توجه الموظف والسائق للمقبرة القديمة وقاما بفتحها ونقل رفات والده إلى المقبرة الجديدة، الأمر الذي أثار ابن المتوفى الثاني المدفون بالمقبرة الجديدة، لعدم استئذانه في فتح المقبرة على والده، فتحصل الأخير على مقطع الفيديو المشار إليه من كاميرات المراقبة وأقدم على اقتطاعه والاتفاق مع عمته، مقيمة بدائرة مركز شرطة الزقازيق، على نشر مقطع الفيديو والصور نكاية في الأول واتهامه بسرقة الجثامين من المقابر، على خلاف الحقيقة، وبالعرض على جهات التحقيق أصدرت قراراتها المتقدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا