فن / ليالينا

وفاة البلوغر التونسية فرح بالقاضي والحزن يخيم على محبيها

تسببت الوفاة المفاجئة للبلوغر التونسية فرح بالقاضي لصدمة وحزن كبيرين لمتابعيها، حيث كانت من بين أكثر المؤثرين شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي في ، وفاق عدد متابعيها المليون على Instagram. 

وفاة فرح بالقاضي

ويعود سبب وفاة صانعة المحتوى التونسية فرح القاضي إلى تعرضها لنوبة قلبية مفاجئة أثناء رحلتها الصيفية في جزيرة صقلية بإيطاليا، وهذا ما كشفت عنه الممثلة مرام بن عزيزة في تدوينة عبر حسابها على Facebook.

أوضحت مرام بن عزيزة أن وفاة فرح القاضي جاءت لأزمة قلبية أصابتها أثناء نومها، ولفتت إلى أن الممثلة خولة سيماني، التي كانت ترافقها في الرحلة، لا تزال تحت تأثير الصدمة، وليست قادرة بعد على الرد على المكالمات.

وكتبت مرام بن عزيزة في منشورها: "فرح القاضي توفيت إثر أزمة قلبية أثناء النوم الله يرحمها وينعمها، وإن شاء الله في الجنة، أشكركم على احترام عائلتها وأحبائها، وجود خولة سليماني معها تسبب لها في حالة صدمة، وهي لا تستطيع الرد على الهاتف".

الإبلاغ عن حساب فرح بالقاضي على إنستغرام

فور انتشار خبر وفاة البلوغر التونسية فرح بالقاضي، كادت أن تتسبب موجة من التعليقات السلبية التي اجتاحت حسابها على إنستغرام في إيقافه، وهو ما نددت به مرام بن عزيزة التي طالبت بحماية الحساب من أجل محبيها.

وقالت عن حساب فرح بالقاضي على إنستغرام: "هل ترغب في الإبلاغ عن حساب فرح القاضي لإلغائه بسبب التعليقات المؤذية، ولكننا لا نريد فقدان صورها ومقاطع الفيديو، وكل العمل الذي قامت به على مدار السنوات؟ نحن نرغب في الاحتفاظ بكل هذه الذكريات لعائلتها، وأحبائها، وجميع الأشخاص الذين كانت لهم فرصة معرفتها".

تعليقات تثير الجدل بعد وفاة فرح بالقاضي

نددت مرام بن عزيزة حملة الانتقادات التي تعرضت لها فرح بالقاضي بعد وفاتها، وأعادت مشاركة ستوري عبر حسابها على إنستغرام، لأحد الأصدقاء المشتركين بينهما، والذي أبدى استياءه بدوره من هذه التعليقات.

وكتب حول تعليقات وفاة فرح بالقاضي: "عندما تقرأ التعليقات تحت صور شخص توفي حديثاً وأسرته وأصدقاؤه يعيشون حزناً، تدرك مدى مرض هذه المجتمعات واضطرابها. هناك أشخاص يتدخلون بتعليقات غير مرغوب فيها، يتباهون بأخلاقهم المشكوك فيها، كل شخص يعبر عن رأيه دون دعوة له، هذه مجتمعات لا تترك أحداً في سلام حتى بعد الموت، تفتش وتنتقد بدون كلل، دائماً أحكام، نقد قاسي، كلمات تؤذي".

أضاف: "يبدو أنه من المستحيل الهروب من أعين وأقوال الآخرين حتى بعد الموت. ولكن تذكروا، لا تحكموا لئلا تُحكموا عليكم. بالقياس الذي تقيسون به سيُقاس عليكم، فكروا في الأم والأب، وفي صديقتها خولة التي لا تزال تحت تأثير الصدمة. رحمها الله وأسكنها الجنة، روحٌ جميلة ستظل في قلوبنا إلى الأبد".

واستنكر عدد كبير من النشطاء الإساءة لفرح بالقاضي بعد وفاتها، مؤكدين أن حسابها عند ربها، ولا يجب لأي شخص أن يحكم عليها بعد رحيلها عن عالمنا، فيما استمر آخرون في الإدلاء بتعليقاتهم السلبية التي استفزت محبيها.

فرح بالقاضي في أخر ظهور

آخر ظهور لفرح بالقاضي كان في فيديوهات مؤثرة، حيث اعتبرها المتابعون علامة على إحساسها بقرب نهايتها، وقد تعرضت فرح في وقت سابق لموجة كبيرة من الانتقادات؛ بسبب نشرها على حسابها بتطبيق إنستغرام، عبرت فيه عن تعاطفها مع "الضحايا" الإسرائيليين بعد عملية طوفان الأقصى، لكنها سرعان ما اعتذرت ونشرت فيديو آخر تعبر فيه عن تضامنها مع فلسطين.

بالإضافة إلى ذلك، حاولت فرح بالقاضي تحسين صورتها بعد ذلك  وتخطي الانتقادات، من خلال نشر فيديو عن الإبادة الجماعية التي تجري في قطاع غزة، حيث أظهرت القوات الإسرائيلية، وهي تقصف مناطق شمال ووسط القطاع، وتصل إلى مدينة رفح على الحدود المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا