فن / صحيفة اليوم

ملتقيات وتطوير مهارات.. مذكرة تفاهم لحماية تراث الصقارة غير المادي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وقعت هيئة التراث مذكرة تفاهم مع نادي الصقور . تهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة وضمان استدامة المحفظة التراثية الوطنية.
وتركز مذكرة التفاهم على صوّن وحماية عنصر التراث الثقافي غير المادي "الصقارة"، لضمان استمراره للأجيال القادمة، والحفاظ عليه كجزء أصيل من التراث الثقافي للمملكة.


أخبار متعلقة


وتشمل الاتفاقية تنظيم ملتقيات دولية ومعارض عالمية لتعزيز حضور التراث الثقافي السعودي على الساحة الدولية، مما يسهم في إبراز هذا التراث العريق وتعريف العالم به.
وتنص الاتفاقية على تعزيز الدراسات والأبحاث العلمية المتعلقة بفن الصقارة، بهدف دعم المعرفة والتطوير في هذا المجال، مما يعزز من فهم وإدراك هذا التراث الثري.

توقيع مذكرة تفاهم لحماية تراث الصقارة غير المادي
مذكرة تفاهم لحماية تراث الصقارة غير المادي

تطوير مهارات ومعارف كوادر حماي التراث


وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل المعلومات والخبرات بين الهيئة والنادي، بهدف تطوير مهارات ومعارف القائمين على حماية التراث الثقافي، وتحقيق التكامل بين الجهات المعنية بالتراث الثقافي في المملكة.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى الحفاظ على الهوية الثقافية الوطنية وضمان استدامتها للأجيال القادمة، من خلال تعزيز التعاون المشترك بين الجهات المعنية بالتراث الثقافي في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا