فن / ليالينا

نانسي عجرم تدين العدوان على غزة من جديد: ما رح نتعود

أدانت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم العدوان المتكرر والمجازر المتوالية على شعب غزة، موضحة أنه مهما مر الوقت وتكررت الأحداث، لن ينسى الناس، أو يعتادوا هذه المشاهد غير الإنسانية.

نانسي عجرم تدين مجزرة

غرّدت نانسي عجرم عبر حسابها الموثّق على إكس، مستنكرة الأحداث الدموية التي تتكرر على الشعب الفلسطيني، منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر ، فيما يقرب من عام كامل وسط نار ودمار، كان آخرها مجزرة الفجر التي قُتل فيها المصلون.

وكتبت نانسي عجرم: "من المؤلم أن يصبح القتل والمجازر شيئا عاديا، وأن تمر الأخبار والتنديدات دون تأثير ملموس. نشعر بالتعب والألم عميقاً، وسنستمر في تضامننا بأقصى درجاته، لكن مهما حدث، لن نعتاد على هذا الواقع المرير".

تابعت النجمة اللبنانية: "ليس لدينا كلمات جديدة لنقولها لغزة أكثر مما قيل بالفعل. ولكن إذا خذلتنا عدالة الأرض، فستقوم عدالة السماء بتعويض كل حق لهذه الأرواح البريئة".

توالت التعليقات على تغريدة نانسي عجرم، وقال البعض مندداً بما لا يزال يحدث: "تخوف فكرة أنهم كانو يصلون وفجأة بلحظة انتهت حياتهم"، "أصبحت الكلمات عاجزة عن التعبير بعد كل هذه المجازر الله يرحم الشهداء، ويصبر أهاليهم يا رب"، "الله ما بينسى حدا، وما يترك البريء لحاله وما يترك الظالم يعيش مرتاح"، "صدقتي عدالة الأرض خذلتنا بانتظار عدالة السماء"، "الله محيي أصلك وأصل كل حدا يرفع الصوت، ويندد ويحكي كلمة حق".

وعلى الرغم من تضامنها المتكرر مع الشعب الفلسطيني، تلقت نانسي بعض التعليقات السلبية، إلا أن معجبيها دافعوا عنها وقال البعض: "ع الأقل صوت خرج يتكلم باقي الفنانين العرب كأنهم من كوكب آخر، وبعد م خذلنا كلنا كعرب أهل غزة في انتظار جبر الله لهم"، "الفنانة الوحيدة اللي اتكلمت"، "اتركوها تحكي وتوصل الصوت مو لازم كل شيء هجوم هجوم، أنت يا اللي بتناضل من وراء الكيبورد شو قدمت للقضية غير الهجوم والتبكيت في غيرك، الله يكفينا البلا".

مجزرة الفجر

الجدير بالذكر أنه وفي فجر يوم السبت، 10 أغسطس 2024، شهدت مدينة غزة مأساة إنسانية جديدة إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة "التابعين" في حي الدرج، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات بجروح خطيرة. كانت المدرسة، التي تستضيف نازحين هربوا من مناطق القتال، ملاذًا آمنا لمئات الأشخاص خلال أداء صلاة الفجر.

استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية المدرسة في الوقت الذي كان فيه النازحون يتجمعون لأداء صلاة الفجر، مما أدى إلى اشتعال النيران في المكان، وتسبب في وقوع مجزرة مروعة. وأوضح الدفاع المدني في قطاع غزة أن القصف أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل وإصابة عدد كبير من الجرحى. وقد اتسمت مشاهد الدمار بالفظاعة، حيث كانت فرق الإنقاذ تعمل على انتشال الجثث وإنقاذ الجرحى وسط ظروف صعبة.

نانسي عجرم تدعم فلسطين

منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر 2023، تكررت مواقف نانسي عجرم الداعمة لفلسطين، حيث أظهرت دعماً ملموساً ومؤثراً للأهالي في غزة والضفة الغربية. 

في 14 أكتوبر 2023، وجهت نانسي عجرم دعواتها عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، داعيةً إلى الصلاة من أجل فلسطين والدعاء بالسلام لجميع الدول العربية. كتبت على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "يا رب تحمي فلسطين، ولبنان وكل الدول العربية، نستحق نعيش بسلام على أرضنا". 

مشاركة في حملات الإغاثة

بجانب دعواتها، قامت نانسي عجرم بدعم حملات الإغاثة العالمية. طلبت من متابعيها المشاركة في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الذي كان يعمل على توزيع المواد الغذائية في قطاع غزة والضفة الغربية. وكتبت على حسابها في "إكس": "تجري حاليا عمليات توزيع المواد الغذائية في غزة والضفة الغربية استجابةً للاحتياجات المتزايدة بعد تصاعد الصراع الذي أدى إلى نزوح ما يقرب من 264,000 شخص في غزة حتى الآن". أكدت أن هذا الدعم يشكل شريان حياة غذائي لأكثر من 800,000 شخص في المنطقة.

دعم مباشر من خلال الفعاليات

في 1 يونيو 2024، أظهرت نانسي عجرم دعمها لفلسطين خلال حفلها الخيري في دبي. أثناء الحفل، وجهت رسالة تضامن لأهالي غزة، وخاصة في مدينة رفح، وأثنت على جهود الصحفيين العاملين في المناطق المتضررة.

وقالت إن القلوب مع أهل رفح وغزة، وقد لاقى هذا التصريح استحسانا كبيرا من قبل الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أثنى العديدون على موقفها الشجاع والمساند للقضية الفلسطينية، خاصة في ظل الحملات الشعبية التي كانت تدعو لمقاطعة المشاهير الذين لا يتبنون مواقف واضحة تجاه القضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا