فن / سيدتى

الفيلم الجزائري 196 متراً لشكيب بن دياب يفوز بجائزة أفضل روائي بمهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي

فاز "196 متراً" للمخرج شكيب طالب بن دياب بالجائزة الكبرى، جائزة أفضل فيلم روائي بـ مهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأميركية، حيث شهد عرضه العالمي الأول بالمهرجان يوم الجمعة الماضي 9 أغسطس، والذي شهد إقبالاً وحفاوة من الجمهور.

الاحتفاء بالمشاركين في الفيلم

وفي الندوة النقاشية التي دارت بعد عرض الفيلم وأدارها شون كويرك المدير التنفيذي للمهرجان، أثار الفيلم حواراً ثاقباً ومهماً حول الثقافة الجزائرية، كما تم الاحتفاء بكلٍ من المخرج بن دياب لمهاراته الإخراجية والقصصية، والممثلة مريم مدكران التي قدمت شخصية نسائية قوية وشجاعة، وتحدث الممثل نبيل عسلي موجهاً رسالة مؤثرة إلى صناع الأفلام الأميركيين الحاضرين قائلاً: "من فضلكم توقفوا عن تصوير العرب على أنهم أشرار وسيئون؛ فنحن بشر عاديون مثلكم تماماً".

ومن جانبها هنأت الدكتورة صورية مولوجي، وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية، فريق عمل الفيلم بالجائزة من خلال بيان صحفي، قائلة: "هذا التتويج يعتبر إنجازاً هاماً للسينما الجزائرية ومؤشراً آخر على الانتعاش الذي يعرفه هذا القطاع الحيوي في السنوات الأخيرة، ويعكس أيضاً موهبة وقدرات المخرج شكيب طالب بن دياب، وكوكبة الفنانين المشاركين في إنجاز الفيلم.

يمكنكم قراءة: فوز محمد يوسف بجائزة أفضل ممثل في مهرجان لشبونة الدولي للفيلم القصير عن دوره في فيلم "إلى ريما"

أحداث فيلم "196متراً"

"196 متراً" هو فيلم تشويق وإثارة يدور حول قضية حقيقية عن اختطاف الأطفال في بلد لا يزال يعاني من صدمة نفسية ناتجة عن حربها الأهلية التي حدثت منذ عقود قليلة.
يتعمق الفيلم في السرد الجذاب لاختطاف فتاة صغيرة في العاصمة، الأمر الذي يُثير زوبعة من التوتر والشك داخل المدينة. يتتبع الفيلم الجهود الحثيثة التي تبذلها دنيا، الطبيبة النفسية اللامعة، وسامي، مفتش الشرطة المتفاني، حيث يكتشفان شياطين ماضي الجزائر ويحلان لغزاً محيراً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا