فن / صحيفة اليوم

"الرغل".. أشجار تنتشر بمحمية الملك سلمان وتزدهر في البيئات القاسية

  • 1/2
  • 2/2

يعد نبات "الرغل" الذي ينتشر في الصحاري والأودية، من الأشجار الرعوية التي تنشر في محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية.
ويتميز شكل شجرة "الرغل" بأنها شجرة قزمية أوراقها بيضاوية ذات حاله مموجة، خضراء اللون كثيفة التفرع.

نبات "الرغل"

هذا بالإضافة إلى قدرتها على النمو والازدهار في البيئات القاسية ذات التربة المالحة والجافة.
وتمنع تآكل التربة في المناطق القاحلة والمالحة، ويمكن استخدامه أيضًا في إعادة التأهيل البيئي لتحسين جودة التربة ومكافحة التصحر.
وبخصوص قيمتها الغذائية، تحتوي على عناصر غذائية مهمة مما يجعلها مصدرًا علفيا احتياطيًا (أوتكميليا) أو مصدرًا رعويًا جيد النوعية.

قيمة غذائية عالية

كما تحتوي على قيمة علفية عالية للحيوانات البرية في مناطق المحمية، من حيث احتوائها على البروتينات والكربوهيدرات والعناصر المعدنية.
وكانت محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية سجلت تمددًا في الغطاء النباتي، إذ تحتوي على أكثر من 550 نوعًا تمثل الأنواع العشبية والشجيرات النسبة الأكبر من من الأنواع النباتية.
ويأتي ذلك ضمن جهود هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية للمحافظة على وتنمية الغطاء النباتي وتعزيز تنوع الحياة الطبيعية، من خلال زراعة أكثر من 2 مليون و400 ألف شتلة من النباتات المحمية ونثر 4 أطنان من البذور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا