فن / سيدتى

المخرجون الشباب يفرضون سيطرتهم على موسم دراما 2025

ةيشهد موسم دراما 2025، حضورًا مميزًا للمخرجين الشباب، الذين أثبتوا نجاحهم خلال السنوات الأخيرة، إذ يتعاونون في مشاريع فنية جديدة مع كبار النجوم، لازالت في مرحلة التحضيرات حاليًا، تمهيدًا لانطلاق التصوير خلال أسابيع قليلة.

كريم الشناوي يُجدد تعاونه مع أمينة خليل

ويُعد المخرج كريم الشناوي، من أبرز المشاركين في رمضان المقبل، والعائد أيضًا بعد غياب دام عام واحد فقط، منذ "الهرشة السابعة"، حيث يُجدد التعاون مع أمينة خليل، في مسلسل "لام شمسية"، إذ بدأ مؤخراً مرحلة التحضير ومعاينة أماكن التصوير، تمهيدًا للشروع في تنفيذه قريبًا.
نجاحات عديدة، حققها كريم الشناوي وأمينة خليل في الدراما التلفزيونية، إذ سبق وتعاونا في أكثر من مشروع، أبرزها مسلسل "قابيل" عام 2019، و"خلي بالك من زيزي" عام 2021، و"الهرشة السابعة" عام ، وحصد الثنائي العديد من الجوائز في الاستفتاءات المختلفة.
"لام شمسية" للكاتبة مريم نعوم، وإنتاج "ميدي هب"، كان من المقرر أن يُقدم قبل نحو عامين، وتلعب بطولته منى زكي، كما رُشح الفنان إياد نصار لتقديم أحد الأدوار الرئيسية، قبل أن يتوقف المشروع بشكل مفاجئ بسبب ضخامة العمل وضيق الوقت، قبل أن تعود شركة الإنتاج لتُحيي المشروع من جديد، بعد حدوث تغييرات في الأبطال.

أحمد خالد موسى في "العتاولة 2"

ويُشارك المخرج أحمد خالد موسى، في موسم دراما رمضان المقبل، من خلال الجزء الثاني لمسلسل "العتاولة" مع الثلاثي أحمد السقا، وطارق لطفي، وباسم سمرة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه طوال الجزء الأول في الوطن العربي كله، فقد أثبت نجاحه وكفاءته على مدار السنوات الأخيرة، والثقة التي وضعها فيه كبار النجوم بالعمل معه، مثل أحمد عز وعمرو سعد وغيرهم.
أحمد خالد موسى، صاحب الـ37 عامًا، على مدار الـ8 أعوام الأخيرة، سواء في السينما والتلفزيون، مثل مسلسل "بعد البداية" للفنان طارق لطفي، عام 2015، و"الميزان" لـ غادة عادل، في العام التالي، وفيلم "هروب اضطراي" عام 2017، و"الحصان الأسود"، و"أبو عمر المصري" و"" و"بابا المجال" وغيرها.
يذكر أن الجزء الأول من مسلسل "العتاولة" تدور أحداثه حول الشقيقين "نصار" و"خضر" مجرمين محترفين. وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر "حنة" فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة، لكن ينشأ صراع دموي بين الشقيقين ويملأ الانتقام قلبهما، مما يتسبب في دمار كل العائلة، والزج بأحدهما في السجن.

محمد عبد السلام يتعاون مع أحمد العوضي

ولأول مرة، يجمع رمضان المقبل، الفنان أحمد العوضي بالمخرج محمد عبد السلام، في مسلسل "الملك"، والذي ينتمي للمسلسلات الشعبية الصعيدية، ومن المُقرر بدء تصويره نهاية شهر أكتوبر المُقبل، حيث لازال المخرج في مرحلة ترشيحات باقي الممثلين، وكذلك معاينة أماكن التصوير بين القاهرة وإحدى محافظات صعيد .
تجارب معدودة جدًا لـ محمد عبد السلام في عالم الإخراج، إلا أنها حققت تفاعلًا مع الجمهور، حيث كانت البداية مع مسلسل "لؤلؤ" للفنانة مي عمر عام 2020، و"حكايات جروب الدفعة" عام 2023، وأحدثها مسلسل "رحيل" للفنانة ، والذي عُرض في موسم دراما رمضان الماضي.
وتعاون المخرج الشاب، مع عدد كبير من المخرجين، حيث شارك في أعمال باعتباره مخرجاً منفذاً، ومخرجاً مساعداً، ومساعد مخرج 1، مثل "بنت اسمها ذات"، و"الداعية"، و"سجن النساء"، و"ساحرة الجنوب"، و"جواب اعتقال"، و"تصبح على خير"، و"الأسطورة" وغيرها.

أحمد خالد أمين مع مصطفى شعبان

ولأول مرة أيضًا، يتعاون المخرج أحمد خالد أمين مع الفنان مصطفى شعبان، في رمضان 2025، من خلال مسلسل يحمل اسم "حكيم باشا"، ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يواصل مرحلة ترشيح الأبطال، تمهيدًا لانطلاق التصوير في شهر أكتوبر المقبل كموعد مبدئي.
وقدّم أحمد خالد أمين، عددًا من التجارب الفنية التي حققت تفاعلًا جماهيريًا، بداية من مسلسل "الطبال" عام 2016، ليبتعد نحو 3 أعوام، ويعود بمسلسل "طلقة حظ" عام 2019، وواصل رحلته مع الإخراج، في مسلسل "أفراح إبليس 2"، و"حكاية قلب مفتوح" من مسلسل "ورا كل باب"، و"العيلة دي".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا