فن / الطريق

إعلان أسماء أعضاء لجنة تحكيم الدورة الخامسة من ملتقى رؤية لسينما الشبابالأمس الإثنين، 19 أغسطس 2024 10:48 مـ

أعلنت إدارة ملتقى رؤية لسينما الشباب عن أعضاء لجنة تحكيم دورته الخامسة حيث تتولى رئاسة اللجنة الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، والتي تتمتع بخبرة طويلة في مجال السينما وتحديدًا في مجال المونتاج. تخرجت الدكتورة جبارة من المعهد العالي للسينما قسم مونتاج عام 1990، وحصلت على درجة الماجستير والدكتوراة. تدرجت مهنيًا كرئيس قسم ثم نائب رئيس أكاديمية قبل أن تتولى رئاسة الأكاديمية منذ عام٢٠٢١. عملت كمونتيرة في العديد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة مثل "سحر الألوان"، "هي والتشيللو"، "الفئران"، "حدث في ميت ياعيش"، "طبلية من السماء"، "بينالي"، "السوق"، "أبقوري الجسد والروح"، و"حياة". كما شاركت في العديد من المهرجانات كعضو وكرئيس لجنة تحكيم، وترأست مسابقة سينما الغد التابعة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعامين على التوالي. وأسست وترأست مهرجان أبو الهول السينمائي.

وينضم إليها في لجنة التحكيم المخرج شريف البنداري، الذي تخرج في كلية الفنون التطبيقية عام 2001 ومن ثم المعهد العالي للسينما عام 2007. البنداري له بصمة مميزة في السينما المصرية والعالمية، حيث أخرج عدة أفلام قصيرة وطويلة، منها "صباح الفل" الذي أخرج عام 2006 واختير رسميًا في أكثر من مئة مهرجان محلي ودولي، وحصل على أكثر من 15 جائزة. فيلمه الروائي القصير الثاني "ساعة عصاري" الذي أخرجه عام 2008 حصل على 14 جائزة محلية ودولية. أخرج فيلمه التسجيلي الطويل الأول "في الطريق لوسط البلد" عام 2011، وفي عام 2014 حصل على جائزة روبرت بوش لإنتاج فيلمه القصير "حار جاف صيفاً" الذي انتهى من إنجازه في عام 2015 وشارك في مهرجان دبي ومهرجان كليرمونت فيران الدولي للفيلم القصير. أخرج فيلمه الروائي الطويل الأول "علي معزة وإبراهيم" عام 2016، وعرض الفيلم في عدد كبير من المهرجانات وحصل على العديد من الجوائز. في عام 2017، أخرج المسلسل المصري "الجماعة 2" من تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد، وفي عام 2019، أخرج فيلمه القصير "الحد الساعة خمسة"، وأخرج فيلمه القصير "أحلى من الأرض" عام 2024.

كما تضم اللجنة الفنانة ناهد السباعي، قدمت حوالي 50 عملا في السينما والتلفزيون من أهمها أفلام 678 وأحكي يا شهرزاد وبعد الموقعة ويوم للستات الذي حصدت عليه جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي، ومن أشهر المسلسلات التلفزيونية التي شاركت بها هبة رجل الغراب، وبنت اسمها ذات والسبع وصايا ، كما شاركت في الفيلمين القصيرين "حار جاف صيفا" و "هذه ليلتي".

الملتقى يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، وتديره صفاء مراد، ويهدف إلى دعم وتشجيع المواهب الشابة في مجال السينما، مع مجموعة متنوعة من الأفلام والمشاركات المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا