فن / الطريق

أنوشكا تحيي أولى حفلاتها الغنائية بعد غياب سنوات مع المايسترو جورج قلتهالأمس الإثنين، 26 أغسطس 2024 10:06 مـ

تستعد الفنانة أنوشكا للعودة إلى الساحة الغنائية بعد غياب سنوت، عبر حفل جماهيري كبير على مسرح مكتبة الإسكندرية، مساء الخميس المقبل.


وتعود أنوشكا للإطلالة أمام جمهورها بحفل أوركسترالي بقيادة المايسترو جورج قلته وأوركسترا مكتبة الإسكندرية، يشهد عودتها للحفلات الغنائية بعد غياب سنوات طويلة عن آخر إطلالاتها الجماهيرية منذ بدايات الألفينات.


وتعيد أنوشكا إحياء توليفة من أشهر أعمالها الغنائية بقيادة أوركسترالية على طريقة المايسترو جورج قلته، وصياغة أوركسترالية لجورج قلته وكمال أحمد مصطفى، من بينها روائع "تيجي نغني" و"حبيتك" و"ياليل" و"في كل غنوة"، مع مفاجأة جمهورها بتحضيرها لعدة أغنيات جديدة تعود بها للساحة خلال العام الجاري مصحوبة بجولة حفلات غنائية.


كما يعقب حفل أنوشكا آخر حفلات جورج قلته في في ختام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون وقيادته حفل "روح العرب" الذي جمع أكثر من ثمانين فنانا من مختلف الدول العربية لأول مرة في انطلاق مشروع الأوركسترا السيمفوني العربي.

أنوشكا، مطربة وممثلة بدأت رحلتها الفنية منذ نهاية الثمانينات وحفرت اسمها في قلوب المصريين بعشرات الأغاني والألبومات الناجحة في التسعينات ومطلع الألفينات، كما مثلت في عدة مهرجانات عالمية وتوجت بالجائزة الذهبية في مهرجان الفرانكفوني بباريس، بينما عملت في مسيرتها التمثيلية مع كبار النجوم مثل عادل إمام ويحيي الفخراني وسناء جميل، ومن أبرز أعمالها الدرامية "جراند اوتيل" وآخر أفلامها "وش في وش".


جورج قلته مايسترو ومؤلف موسيقي وضع حجر أساس أوركسترا سينكوب، التي تمزج بين ألوان أوركسترالية مختلفة بين الكلاسيك والتخت الشرقي والباند الغربي، كما قاد حفلات موسيقية لعدد من أشهر نجوم العالم العربي من بينهم وكارول سماحة وفايا يونان وسعاد ماسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا