فن / ليالينا

شرط غريب من نجوى فؤاد لارتداء الحجاب على الهواء ()

تصدر اسم الفنانة والراقصة المصرية نجوى فؤاد عناوين الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة بعد تصريحات مثيرة أدلت بها خلال مقابلة تلفزيونية.

شرط نجوى فؤاد لارتداء الحجاب

تحدثت نجوى فؤاد عن إمكانية ارتدائها الحجاب، لكنها وضعت شرطا واحدا مثيرا للجدل: "أوافق على ارتداء الحجاب لو توفر لي مرتب شهري يكفي لفتح بيت كريم." هذا الشرط جاء في إطار حديثها مع الإعلامي العراقي نزار الفارس في برنامجه "تابوو" الذي يعرض على قناة "دجلة"، مما أثار جدلاً واسعا بين مؤيد ومعارض.

معاش نجوى فؤاد

خلال المقابلة، كشف نزار الفارس عن الجانب الإنساني والشخصي لنجوى فؤاد، حيث سألها مباشرة عن المبلغ الشهري الذي تحتاجه للعيش بكرامة، وكشفت في مفاجأة صادمة أن قيمة معاشها الشهري أقل من 20 دولار في الشهر، إذ تبلغ قيمته تقريباً 600 جنيهاً مصرياً.

وردت نجوى قائلة: "أحتاج إلى مبلغ يكفيني لأفتح بيتاً وأحيا حياة كريمة"، مؤكدةً أنها ليست ضد فكرة الحجاب بشكل قاطع، وإنما ترغب في تأمين حياة كريمة لها.

اعتراض على أجر

لم تقتصر تصريحات نجوى فؤاد على الحجاب والوضع المالي فقط، بل تطرقت أيضا إلى آرائها في الفن وأجور الفنانين. فقد انتقدت ما يتقاضاه بعض النجوم مثل محمد رمضان عن المسلسل الواحد، معتبرةً أن المبلغ يجب أن يكون محددا بمقدار 5 ملايين كحد أقصى. كما تحدثت عن زواجها العرفي ورفضها الإنجاب؛ بسبب الخوف من تغير شكل جسمها بعد الولادة، مشيرةً إلى أنها كانت تخشى التغييرات التي قد تحدث لجسمها، والتي لم تكن هناك وسائل للتعامل معها في ذلك الوقت.

ذكريات نجوى فؤاد وعلاقاتها الشخصية

على صعيد آخر، تحدثت نجوى عن علاقتها بنجوم الزمن الجميل مثل عبد الحليم حافظ وأحمد رمزي، مؤكدةً أنها لم تحصل على مهر عند زواجها من الأخير. كما كشفت عن تصريحات سابقة أدلت بها بأنها "تزوجت خمس مرات فقط رسمياً ومرة واحدة عرفيا"، كما ردت على سؤال حول زواج العندليب الأسمر من السندريلا سعاد حسني.

شاهدوا الفيديو:

نجوى فؤاد تدافع عن الرقص

تؤكد نجوى فؤاد دائما أن الرقص الشرقي هو أصيل يمتد تاريخه إلى زمن الفراعنة، وهو ليس مجرد استعراض أو ترفيه، بل ثقافة وفن، وردت على تصريحات الإعلامي تامر أمين المنتقدة للرقص، ووصفه بأنه ليس فناً.

كما عبرت عن رأيها في الانتقادات التي طالت زي الفنانات أثناء الرقص، مشيرةً إلى أن الزي يجب أن يكون مناسبا ومحترما، مؤكدةً على احترامها للفن ودفاعها عنه كقيمة ثقافية مهمة.

تكريم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما

تأتي هذه التصريحات بعد تكريم نجوى فؤاد من قبل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة. حيث قام بزيارة إلى منزل نجوى فؤاد لتكريمها، مؤكدا أن هذا التكريم ليس مجرد تعبير عن الامتنان فحسب، بل هو تقدير لمسيرة فنية حافلة بالإنجازات والإسهامات التي قدمتها نجوى فؤاد للمهرجان في مراحله الأولى، تحديدا في الفترة ما بين عامي 1976 و1984.

عودة نجوى فؤاد إلى الساحة الفنية

بعد فترة من الغياب، عادت نجوى فؤاد إلى الساحة الفنية العام الماضي من خلال مشاركتها في "تلت التلاتة" الذي عرض في 15 حلقة خلال شهر رمضان . المسلسل جمع نخبة من النجوم مثل غادة عبد الرازق، مي سليم، وصلاح عبد الله. كما شاركت في "قهوة بورصة " قبل خمس سنوات، الذي ضم مجموعة كبيرة من النجوم، مما يعكس استمرار نشاطها الفني، رغم التحديات الصحية التي تواجهها.

الحالة الصحية لنجوى فؤاد

كشفت نجوى فؤاد في وقت سابق عن وضعها الصحي الصعب، حيث تعاني من آلام شديدة في العمود الفقري أثرت على قدرتها على الحركة والمشي. تعتمد حالياً على عكاز وكرسي متحرك بعد خضوعها لعملية جراحية. ورغم هذه التحديات، تستمر نجوى في ممارسة حياتها بشكل طبيعي، وتظهر في المناسبات الضرورية فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا