فن / ليالينا

في يوم المرأة الإماراتية: نجمات يتألقن بالأزياء التراثية

يعد يوم المرأة الإماراتية، فرصة لإلقاء الضوء على الأزياء التراثية الإماراتية التي تجسد روعة التفاصيل وجمال الهوية، وتعطي لوحة فنية لتاريخ عريق، بالإضافة إلى قطع المجوهرات التقليدية، فهي ليست مجرد قطع أزياء، بل رمزاً للفخر والانتماء تعكس جمال المرأة الإماراتية.

وفي العديد من المناسبات، تألقت النجمات بإطلالات استثنائية مستلهمة من الأزياء التراثية الإماراتية، حيث مزجن بين الأصالة والحداثة من خلال العباءات المطرزة بالخيوط الذهبية والألوان الزاهية الدقيقة.

لم يقتصر الأمر على ارتداء هذه الأزياء في المناسبات الوطنية فقط، بل تحولت في بعض الأوقات إلى أيقونة للأناقة خاصة مع استلهام المصممين العالمين بعض الأزياء منها

أصبحت الإطلالات المستوحاة من الأزياء التراثية الإماراتية جزءًا لا يتجزأ من المناسبات الرسمية والاحتفالية، فالعديد من النجمات الإماراتيات والعربيات استخدمن هذه الأزياء كوسيلة لإبراز جمالهن، لذا إليك أجمل إطلالات النجمات بالأزياء التراثية الإماراتية.

الأزياء التراثية بلمسات عصرية على طريقة مهيرة عبد العزيز

تبرز إطلالات الإعلامية مهيرة عبد العزيز، كواحدة من النجمات اللواتي تألقن بإطلالات تراثية، ولكن تجمل بعض اللمسات العصرية، ففي واحدة من إطلالاتها المميزة، والتي جاءت بالتزامن مع اليوم الوطني الإماراتي، اختارت زياً باللون الأبيض مستوحى من التراث الإماراتي بالخيوط الذهبية.

تميزت إطلالة مهيرة عبد العزيز بالأكمام الفضفاضة والإكسسوارات الذهبية على الرأس بجانب المجوهرات الذهبية الضخمة التي أضفت عليها مزيداً من الفخامة.

أناقة مستوحاة من التراث على طريقة لجين عمران

تشتهر الإعلامية لجين عمران بأناقتها، لذا حين قررت الظهور بإطلالة مستوحاة من التراث الإماراتي جاءت أنيقة وفخمة للغاية، وذلك خلال الاحتفال بعيد الاتحاد الـ 51.

إطلالة لجين عمران جاءت من توقيع المصممة الإماراتية شيخة الغيثي، حيث تميزت بتصميمها الواسع والطويل من الأسفل مع خصر محدد وياقة مربعة، بالإضافة إلى أكمام طويلة وشفافة وتطريزات ذهبية غطت الفستان، وأضفت عليه لمسة من الفخامة والرقي، ما جعل جمهور لجين يشيد بأناقتها وجمالها في هذا الثوب المميز.

أيقونة الفخامة بإطلالات تراثية على طريقة أحلام الشامسي

تعد الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، من بين النجمات الإماراتيات اللواتي يعشقن إبراز التراث في إطلالاتهن، وهو ما ظهر خلال حفل افتتاح إكسبو دبي عام 2020، حيث ظهرت أحلام بإطلالة أصبحت أيقونية باللون الأزرق الملكي من توقيع المصمم اللبناني زهير مراد.

شاهدي أيضاً: إطلالات أيقونية في مهرجان كان السينمائي الدولي لا تُنسى

إطلالة أحلام جاءت مصنوعة من قماش المخمل الفاخر ومطرزًا بالكامل بأسلوب إماراتي خليجي، ومرصعًا بالمرايا وخيوط الذهب، وعبر حسابها على إنستغرام أوضحت الفنانة الإماراتية أن تلك الإطلالة مستوحى تصميمها من التطريز الإماراتي والخليجي، وأضفت عليه لمسة أندلسية.

وأثناء احتفال أحلام باليوم الوطني الإماراتي الـ50، ظهرت بإطلالة براقة فاخرة بتصميم فني مميز بلمسات تراثية، أيضًا من توقيع زهير مراد، بفستان أحمر على شكل قفطان طويل مطرز بخيوط ذهبية بشكل شبكي يغطي الفستان بالكامل، مما أضفى عليه مظهرًا جذابًا وأنيقًا.

الأصالة في إطلالات عصرية على طريقة بلقيس فتحي

ظهرت بلقيس فتحي بكثير من الإطلالات التراثية، كان من بينهم إطلالة ساحرة من التراث الإماراتي بفستان أبيض طويل وضيق من الخصر ومزين بتطريز يدوي باللون الذهبي، مما جعلها تبدو وكأنها تجسد روح الأصالة الإماراتية.

أكملت بلقيس فتحي إطلالتها بمكياج برونزي هادئ وإكسسوارات ذهبية مستوحاة من التراث الإماراتي، ما جعلها تحظى بإعجاب واسع من جمهورها.

التراث الإماراتي يلهم المصممين العالميين

التراث الإماراتي لم يقتصر تأثيره على النجمات الإماراتيات فحسب، بل تجاوز ذلك ليصبح مصدر إلهام للمصممين العالميين، ففي حفل افتتاح فندق "أتلانتس ذا رويال" في دبي، ارتدت بيونسيه فستانًا أحمر من تصميم نيكولا جبران، الذي استلهم خطوطه العريضة من التراث الإماراتي.

حصة الفلاسي: أيقونة الجمال التراثي

الإعلامية الإماراتية حصة الفلاسي تميزت بإطلالاتها في برنامج "الشارة" الذي يبث خلال شهر ، حيث ظهرت بالعديد من الإطلالات التراثية المزينة بالإكسسوارات التقليدية.

هذه الإطلالات لم تكن مجرد استعراض للأزياء، بل كانت تجسيدًا حيًا للتراث الإماراتي، حيث نجحت حصة في مزج الأناقة العصرية مع التراث بأسلوب فريد يعكس هويتها الثقافية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا