فن / الطريق

ماجدة خير الله توجه رسالة مفاجئة لأبطال عمر أفندي.. ماذا قالت؟اليوم الأربعاء، 28 أغسطس 2024 06:08 مـ

حرصت الناقدة الفنية ماجدة خير الله على الإشادة بمسلسل عمر أفندي بطولة الفنان أحمد حاتم، والفنانة آية سماحة، والذي يتم عرضه حاليا عبر شاشة قناة "on".

ماجدة خير الله تشيد بمسلسل عمر أفندي

وكتبت الناقدة ماجدة خير الله، خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: "في هدوء تسلل عمر أفندي ليسرق اهتمام الجمهور ويخفف عنهم ثقل حرارة ورطوبة ما تبقى من أغسطس، مسلسل يميل إلى الكوميديا، ولكنه لايعتمد على أي من الممثلين الكوميديانات المطروحين".

وتابعت: "وهو يثبت أن جودة ومهارة السيناريست مصطفى حمدي في رسم المواقف والشخصيات وموهبة المخرج عبد الرحمن أبو غزالة حول نقل المواقف والشخصيات من على الورق إلى واقع حي، وأنهم ناس ظرفاء ننتظرهم كل يوم رغم غرابة حكايتهم، التي تدور في زمنين في الوقت ذاته".

وأضافت ماجدة خير الله: "من خلال علي "أحمد حاتم" الذي عاش حياته في خلاف مع والده الفنان التشكيلي، ولكن بعد وفاته يحاول أن يتفهم أسباب ابتعاد والده عنه، فيقوده البحث عن سرداب يعبر منه إلى زمن مختلف يعود إلى فترة الأربعينيات، ويبدأ في التعرف على العالم الذي كان يعيش فيه والده، ويمنح المسلسل المساحة الأكبر إلى سنوات الأربعينيات والشخصيات المؤثرة تلك التي تتواجد في هذا الزمن".

وقالت عن تلك الشخصيات: "إن منهم زينات "آية سماحة"، الدياسطي "مصطفى أبو سريع"، الذي يعيش وهم البطولة ويبحث عن دور في الحياة، أظرفهم هو لمعي النجس "محمد عبد العظيم" الذي يدير بيت سيء السمعة بمنتهى الجدية والصرامة، تفاصيل الزمن الماضي بكل أحداثه وشخصياته أكثر طرافة وإبداعا من شخصيات وأحداث الزمن الحالي".

كما أشارت الناقدة ماجدة خير الله، إلى أن المسلسل نموذج مثالي للكوميديا التي تعتمد على براعة رسم المواقف، ويكون أكثر رقيا من تلك التي تقوم على المبالغة في الأداء والإفيهات اللفظية، ويحقق أحمد حاتم، وآية سماحة ومصطفى أبو سريع قفزة للأمام مع عمر أفندي.

اقرأ أيضا: ماجدة خير الله: «حالة خاصة» أعاد اكتشاف غادة عادل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا