فن / صحيفة اليوم

مائدة مستديرة ودعم لأفلام .. حضور سعودي لافت في مهرجان فينيسا

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت "هيئة الأفلام" مشاركتها في الدورة 81 لـ "مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024" من خلال تنظيم فعالية هامة خلال المهرجان.
مشاركة الهيئة في المهرجان الدولي تأتي من خلال تنظيم فعالية الطاولة المستديرة تحت عنوان "التحديات التي يواجهها الأرشيف الحديث والناشئ بشكل خاص"، وسيناقش فريق إدارة الأرشيف في الهيئة هذه التحديات بحضور شركاء قطاع الأفلام في المملكة؛ تعزيزًا للحوار الثقافي والتبادل المعرفي.

وجهة عالمية للسينما


تهدف هيئة الأفلام من خلال هذه المشاركة إلى ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للسينما، وتعزيز العلاقات الدولية، وتسليط الضوء على الثراء الثقافي والسينمائي ، وتعزيز حضور قطاع الأفلام السعودي في المحافل العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز جهودها الأرشيفية، والتأكيد على أهمية الأرشيف الوطني للأفلام.
ومن المقرر انعقاد الدورة 81 خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 7 سبتمبر 2024، في مدينة البندقية بإيطاليا، والذي يُعد من أقدم المهرجانات السينمائية ومن أهمها في العالم، وجزءًا من بينالي البندقية.

الأفلام المشاركة


من بين الأفلام العربية المشاركة في المهرجان "عائشة" للمخرج التونسي مهدي البرصاوي، والذي سيُعرض ضمن قسم أوريزّونتي المرموق.
كما يشارك أيضًا فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" لمخرجه المصري خالد منصور، فسيُعرض ضمن قسم "أوريزّونتي إكسترا".
أمَّا فيلما "عائشة لا تستطيع الطيران" للمخرج المصري مراد مصطفى و"حتى بالعتمة بشوفك" للمخرج اللبناني نديم تابت، فسيتمّ عرضهما ضمن مبادرة "فاينل كت" التي تدعمها المؤسسة للعام الثالث على التوالي، عبر جائزة مالية قدرها 5000 يورو تُمنح للفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج.
وسيُعرض فيلم "سودان يا غالي" للمخرجة التونسية الفرنسية هند المدب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا