فن / صحيفة اليوم

جامعة الملك فيصل بالأحساء.. 146 طالبًا موهوبًا في برنامج علماء المستقبل

  • 1/2
  • 2/2

نظمت جامعة الملك فيصل مساء الأربعاء، لقاء تعريفيًا لاستعراض برنامج "علماء المستقبل" في نسخته الثانية، الذي يستهدف الطلاب الموهوبين في المرحلة الثانوية، وذلك بمقر الجامعة في الهفوف.
وأوضحت الجامعة أن البرنامج يستمر لمدة 3 أشهر بمشاركة 146 طالبًا وطالبة موهوبين، لتمكينهم في مجالات البحث والابتكار، وإكسابهم مهارات البحث العلمي، وذلك تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في دعم مسارات برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي.

13 مسارًا علميًا

وأفادت الجامعة بأن المسارات العلمية التي يستهدفها البرنامج تشمل 13 مسارًا علميًا، وهي: مسار الذكاء الاصطناعي في الاستدامة البيئية، وعلم العقاقير والنباتات الطبية، والتقنية الطبية الحيوية، والمواد النانوية المستدامة لتطبيقات معالجة المياه وتخزين ، والتقنية الحيوية الزراعية، والتقنيات الهندسية والطاقة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في أنظمة الزراعة المائية.


إضافة إلى الهندسة البيئية في تقنية المياه باستخدام الضوء، وهندسة لمعالجة المياه العادمة، والتقنيات الحيوية، وطب التخدير، وتعزيز الاستدامة البيئية من خلال تكامل إنترنت الأشياء، وعلم الأحياء الحسابي والمعلوماتية الحيوية.
وشهد برنامج علماء المستقبل في نسخته الأولى، مشاركة 63 طالبًا وطالبة من الموهوبين في المرحلة الثانوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا