فن / سيدتى

مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: كيت بلانشيت وفريق عمل Disclaimer في المؤتمر الصحفي للمسلسل

يشهد اليوم الثاني من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024 Venice Film Festival في نسخته الـ81، الذي انطلق أمس ويستمر حتى 7 سبتمبر، عدة فعاليات خاصة بمؤتمرات صحفية لعدد من الأفلام والمسلسلات، التي تُعرض لأول مرة في المهرجان. ومن ضمنها المؤتمر الصحفي لمسلسل Disclaimer، بطولة كيت بلانشيت، والذي تم تحويله من رواية تحمل نفس اسمه.

المؤتمر الصحفي لمسلسل Disclaimer

حضر صنّاع المسلسل المؤتمر الصحفي وسط كاميرات الصحافة، وكان على رأسهم كيت بلانشيت، ومخرج العمل المكسيكي ألفونسو كوارون، الذي بدأ حديثه قائلاً: "لقد قرأت الكتاب الأصلي للكاتب رينيه نايت منذ سنوات، وقد أثار ذلك في نفسي على الفور فكرة تحويله إلى ، لكن في ذلك الوقت، اعتقدت أنه من الصعب تحويله إلى فيلم. وبحلول الوقت الذي كتبت فيه Disclaimer كسلسلة، كنت لاأزال أتعامل معها كفيلم، وهو ما يعني أن الأمر برُمته يشبه سبعة أفلام. النقطة الرئيسية في الفيلم بالنسبة لي، هي التفكير في كيفية إدراكنا لأنفسنا والصور التي نقدّم أنفسنا بها: أسرارنا وأكاذيبنا الداخلية".

وتابع: "وأنا أكتبه كان في بالي دائماً كيت بلانشيت لتكون بطل الرواية، وفي حلقة نقاشية معها وقع الاختيار على كيفن كلاين".

وفيما يتعلق بما إذا كانت هناك ارتجالات أو أن كلّ شيء تمت كتابته، قال ألفونسو كوارون إنه على الرغم من وجود نص أثناء التصوير، إلا أنه تم تغيير بعض الأشياء في موقع التصوير نفسه بفضل أفكار الممثلين؛ حيث فهموا الشخصيات بشكل أفضل.

بينما تحدثت بلانشيت عن الهدف الرئيسي وراء فكرة المسلسل بما في ذلك فكرة العار. وقالت بلانشيت إنها تعتقد أن هناك "نقصاً واضحاً في مفهوم العار في المجتمع"؛ مضيفة: "العار يختلف تماماً عن الشعور بالذنب، الذي لا تعتقد أنه له فائدة كبيرة. لكن العار والندم والدروس التي يمكن للمرء أن يتعلمها من ذلك قوية جداً". وتابعت عن مفهوم "التشهير العلني": "المحادثات التي تتم بين شخصين وجهاً لوجه، أقوى بكثير من التشهير العلني". ويُذكر أن أول 4 حلقات من المسلسل ستُعرض اليوم ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان البندقية السينمائي.

لمعرفة المزيد كيف تغيرت إطلالة كيت بلانشيت في مهرجان فينيسيا السينمائي 81 وعلى مر السنوات؟

حبكة المسلسل

Disclaimer هو نفسي، من تأليف وإخراج ألفونسو كوارون، مأخوذ عن رواية صدرت عام 2015 تحمل نفس الاسم، للكاتب رينيه نايت. تدور أحداثه المكوّنة من سبع حلقات حول كاثرين ريفنسكروفت، التي تقوم بدورها الممثلة العالمية كيت بلانشيت، وهي صحفية لديها أسرار تخفيها، ولديها ماضٍ يحمل في طياته الكثير، تتمتع كاثرين ببعض الصفات الغليظة، وعدم المرونة في إصدار الأحكام؛ فهى تصدر أحكاماً حادة وسريعة، نابعة من العقاب وليس التعاطف، ليست مبنية على حقائق مطلعة؛ بل فقط مجرد مزاعم، وأقاويل سابقين ترددها من دون تدقيق، بنَت سيرتها على آثام وتجاوزات الآخرين؛ حتى ألحقت الضرر بكثيرين بسبب أحكامها هذه؛ ليخرج واحد من ضحايا مزاعمها ويقرر الانتقام بطريقته.

يصل إلى كاثرين كتابٌ من مجهول، تكون فيه هي وماضيها بطلاً أساسياً في الكتاب؛ مما يحوّل حياتها فجأة إلى حجيم، ويكشف أحلك أسرارها. وبينما تسابق كاثرين للكشف عن هوية الكاتبة الحقيقية، تضطر إلى مواجهة ماضيها قبل أن يدمّر حياتها وعلاقاتها مع زوجها روبرت وابنهما نيكولاس.

إليكِ هذ الخبر هؤلاء النجوم سيشاركون في حلقة نقاشية لمركز السينما العربية بمهرجان فينيسيا السينمائي

منْ هم نجوم المسلسل؟

ستلعب كيت بلانشيت دَور الصحفية كاثرين رافنسكروفت، ويشاركها البطولة أيضاً كيفن كلاين، بينما يلعب ساشا بارون كوهين دَور روبرت، زوج كاثرين، ويلعب ابنهما نيكولاس دَور كودي سميت ماكفي، كما أن ليزلي مانفيل ولويس بارتريدج وليلى جورج وهويون جونغ سيلعبون أدواراً لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

متى سيتم إصدار Disclaimer؟

تاريخ إصدار المسلسل بعد عرضه في مهرجان فينيسيا سيكون يوم 11 أكتوبر 2024، على إحدى المنصات الرقمية، وهو من تأليف وإخراج المخرج كوارون الحائز على الأوسكار من قبلُ، والذي يشمل اعتماده في أعماله الفنية على الخيال العلمي.

للمزيد من الأخبار اختيار فيلم Beetlejuice Beetlejuice للمشاركة بمهرجان فينيسيا السينمائي: العودة لكلاسيكيات السينما العالمية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا