فن / ليالينا

مخرج مصري يصطحب بطل فيلمه: كلب يشارك في مهرجان فينيسيا 2024

تفاعل الجمهور مع المخرج المصري خالد منصور، بعد أن نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي استعداده لحضور مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الذي يشارك فيه بفيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو".

كلب بلدي يحضر مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

وأعلن المخرج خالد منصور اصطحاب كلب شارك في أحداث الفيلم، مشيراً إلى أن الكلب من المقرر أن يظهر على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024 في دورته الـ 81.

وظهر خالد منصور، وهو يقوم بتزيين الكلب، وكتب على الصورة: "اللمسات الأخيرة قبل ظهور السيد رامبو على السجادة الحمراء في فينيسيا".

ومن المقرر أن يعرض "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، ضمن برنامج آفاق جديدة في مهرجان فينيسيا الذي سيمثل عودة السينما المصرية للمهرجان بعد 12 عاماً من الغياب.

أحداث الفيلم تدور حول حسن الذي يجد نفسه في مواجهة مخاوف ماضيه، ويقرر مضطراً مواجهتها وإعادة اكتشاف نفسه، وذلك من أجل رحلة لإنقاذ كلبه الوفي "رامبو".

الفيلم من بطولة الفنان عصام سلطان، وركين سعد، وأحمد بهاء وسما إبراهيم، ومن إنتاج محمد حفظي ورشا حسني، وحصل الفيلم على دعم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي .

وعبر تدوينة له عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي ، عبر المخرج خالد منصور، عن سعادته وفخره الكبير في أن تكون أول خطوة له رحلة إلى مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، مؤكداً أن الأمر لا يعد إنجازاً شخصياً منه، بل لأن هناك فريق عمل وصفه بالكبير والعظيم شارك في صناعة هذا الفيلم، رغم أن معظمهم ما زالوا في العشرينات من أعمارهم.

وكتب خالد منصور: "حاولت أمنع نفسي كثير من الكتابة عن إحساسي تجاه فيلمي عشان بحس دايمًا لما بشوف حد كاتب الحاجات دي بنوع من الابتزاز العاطفي، بس إن شاء الله هتكون المرة الأولى والأخيرة، وبعد كده هكتفي بالأخبار الرسمية".

شاهدي أيضاً: 4 أفلام عربية في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: هذه قصصها

وتابع: "أنا فخور قوي إن أول خطوة في رحلة الفيلم تكون في مهرجان ڤينيسيا، مش فخور لأنه إنجاز شخصي، بس فخور لأن كنت جزء من فريق كبير وعظيم من غيرهم مكنش الفيلم وصل لهنا، فخور بصحابي وشغلهم الملهم وفخور بإنجاز كل واحد فيهم كأني مشاهد عادي وفرحان بيهم".

وأضافت: "مبسوط لأني دخلت رهان مع نفسي وكسبت، أغلب الناس اللي اشتغلت في الفيلم بتخوض تجربتها السينمائية الأولى، ده كتير من الناس لما بتسمعه بتحس بخطورته عشان عنصر الخبرة، بس ده بالنسبة لي كان تفضيل وعنصر مهم في الاختيار عشان هيوفر طزاجة وإخلاص مهمين جدًا بالنسبة لي في المشروع ده".

وواصل حديثه: "نسبة كبيرة جدًا من صناع الفيلم سنهم في نص العشرين، ومن بينهم رؤساء الأقسام، ودي حاجة أدركتها وإحنا شغالين بس بسطتني".

وأنهى المخرج المصري حديثه قائلاً: "وأخيرًا كل اللي اشتغلوا شباب شبهي، ومن جيلي وكلهم مصريون، وكلهم أصحاب جودة مذهلة، أتمنى الناس كلها تتفرج ع الفيلم قريب عشان أعرف أشكر فيهم، وفي شغلهم براحتي"

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024

يذكر أن مدينة البندقية، شهدت أمس انطلاق فعاليات الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والتي من المقرر أن تمتد حتى 7 سبتمبر الجاري.

ينافس هذا العام 21 فيلماً على جائزة الأسد الذهبي، بينهم الفيلم المصري البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، بجانب 3 أفلام وهي معطر بالنعناع، وهو فيلم مصري والذي يعرض في فيلم مسابقة أسبوع النقاد، بالإضافة إلى الفيلم التونسي عايشة، من بطولة فاطمة صفر ونضال السعدي وياسمين ديماسي وهالة عياد، ويشارك في مسابقة "آفاق".، وكذلك فيلم المخرج الفلسطيني إسكندر قبطي "إجازة سعيدة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا