فن / الطريق

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربى يُكرم حسين فهمي فى دورته الخامسةاليوم الجمعة، 30 أغسطس 2024 04:02 مـ

يكرم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربى الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، ومنحه جائزة الابداع الخاصة تقديرًا لمسيرته السينمائية الاستثنائية الحافلة ومساهمته الفائقة في صناعة السينما المصرية والعربية التي تمتد لأكثر من نصف قرن

وذلك خلال حفل افتتاح دورته الخامسة والتى تقام فى الفترة من ٦ وحتى ١٣ سبتمبر المقبل.
كما كشفت إدارة المهرجان عن إقامة "ماستر كلاس " للفنان حسين فهمي على هامش فعاليات المهرجان والذي يعد فرصة حقيقية ليتحدث فيها للجمهور وصناع السينما وعشاقها عن أهم ملامح تجربته الإبداعية و مشواره الفنى ورؤية لواقع ومستقبل السينما العربية.

وقالت إدارة المهرجان "إن تكريم حسين فهمي هذه الدورة جاء كونه احد الشخصيات السينمائية التى قدّمت الكثير للفن العربى ،حيث أوجد بمسيرته مكانًا داخل ذاكرة كل مُ للسينما والدراما العربية".

وأعرب الفنان حسين فهمى عن سعادته بتكريم مهرجان الدار البيضاء الذى لا يعتبر احتفالاً بالأفلام فحسب، بل إنه أيضاً يحتفى بالفنانين الذين يصنعونها.
مؤكدا أنه يعتز كثيرا بدولة وتطور الحركة السينمائية بها ، وتطلعه لمقابلة جمهور المدينة والحديث معهم حول مسيرته السينمائية.
واشار انه صور عدد من الأفلام هناك على مدار رحلته منها على سبيل المثال " دمى ودموعي وابتسامتي ".
ويمتلك الفنان حسين فهمي مسيرة فنية هائلة قدم خلالها أكثر من مائتي فيلم ومسلسل ومسرحية وعمل إذاعي، وعمل مع أكبر مخرجي السينما المصرية، مثل يوسف شاهين وكمال الشيخ وهنري بركات ومحمد خان وشريف عرفة وغيرهم، بالإضافة لشغله مناصب ثقافية مرموقة مختلفة منها رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لفترتين، الأولى بين 1998 و2001، والثانية بدأت من 2022 ومستمرة حتى يومنا هذا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا