فن / اليوم السابع

وفاة الدكتورة سميرة ميشيل عازفة الهارب فى أغنية بلاش عتاب فى معبودة الجماهير

  • 1/2
  • 2/2

توفيت، صباح اليوم الثلاثاء، الدكتورة سميرة ميشيل، أستاذة آلة الهارب فى المعهد العالى للموسيقى الكونسرفتوار فى ، وتعد سميرة ميشيل ابنة المايسترو ميشيل يوسف، أحد رواد الموسيقى التصويرية والتوزيع الموسيقي.

أعلن الدكتور عاطف إمام، العميد الأسبق لمعهد الموسيقى العربية، عن خبر وفاتها عبر حسابه على موقع ""، حيث كتب: "البقاء لله وحده وإنا لله إنا إليه راجعون.. انتقلت إلى الأمجاد السماوية الأستاذة الدكتورة سميرة ميشيل، أستاذة آلة الهارب فى المعهد العالى للموسيقى الكونسرفتوار".

من المقرر أن تُقام صلاة الجنازة على الراحلة اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر فى كنيسة السيدة العذراء والأنبا صموئيل المعترف بمدينة الشيخ زايد، فى تمام الساعة 11 صباحًا، فيما يُقام العزاء مساءً فى كنيسة العذراء بالمرعشلى فى الزمالك، في تمام الساعة 7 مساءً.

ولدت الدكتورة سميرة ميشيل لعائلة موسيقية عريقة، واشتهرت بمهارتها كعازفة آلة الهارب وأستاذة في معهد الكونسرفتوار، حيث كانت تُدرّس لعدة أجيال من الطلبة، وتعتبر من مؤسسي المعهد العالي للموسيقى.

تكريمًا لها، قام الثقافة الأسبق في عام 2022 بتكريمها في دار الأوبرا المصرية خلال حفل السنوي للمعهد العالي للموسيقى، تقديرًا لمسيرتها الطويلة في خدمة الموسيقى والفن.

اشتهرت سميرة ميشيل بمشاركتها في العديد من الأعمال الفنية، من أبرزها مشاركتها مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ والفنانة الراحلة شادية في أغنية "بلاش عتاب" من "معبودة الجماهير"، وغيرها من الاعمال .


سميرة ميشيل

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا