فن / سيدتى

مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: خواكين فينيكس يحكي تجربته مع فقدان الوزن في المؤتمر الصحفي لفيلم joker 2

ليدي غاغا، المخرج تود فيليبس، النجم خواكين فينيكس وصلوا لحضور المؤتمر الصحفي لفيلم Joker: Folie à Deux، استعداداً لعرضه الأول، مساء اليوم، ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024 Venice Film Festival في نسخته الـ81. ودخلت نجمة البوب ​​بشكلٍ لافت في قارب مائي خاص إلى جانب مخرج الفيلم وبطل العمل.

وخطفت ليدي غاغا الأنظار بسبب إطلالتها التي فاجأت الجمهور،حيث ارتدت ملابس كلاسيكية لها طابع من فترة الستينيات، بينما هتف المعجبون والمصورون "غاغا! غاغا! غاغا!"، ووقف فريق العمل لالتقاط الصور وإمضاء بعض الأوتوغرافات.

المؤتمر الصحفي لفيلم Joker: Folie à Deux

Embed from Getty Images

تحدث صناع العمل الذي ينتظره الجمهور بحماس شديد، بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول منه، عن أدق التفاصيل التي عملوا عليها من أجل إخراج جزء ثاني أكثر إحترافية، ويليق بعقول الجمهور.
وقال خواكين فينيكس: "خسارة الوزن في جوكر2 كانت الأكثر صعوبة وتعقيداً وربما لا ينبغي لي أن أفعل هذا مرة أخرى". وتابع: "لن أتحدث عن تفاصيل النظام الغذائي، لكن هذه المرة بدا الأمر أكثر تعقيداً عن الجزء الأول بعض الشيء، وذلك لأننا كنا نقوم بالكثير من التدريبات على الرقص، وهو ما لم يكن لدي في المرة السابقة، لذلك كان مرهقاً للغاية لأنني في التاسعة والأربعين من عمري لكنه آمن".

بينما قالت غاغا: "من وجهة نظري لا أرى أن فيلم Joker2 هو فيلم موسيقي، لأن الموسيقى تُستخدم لإعطاء الشخصيات طريقة حقيقية للتعبير عما يحتاجون إلى قوله، لأن المشهد والحوار ليسا كافيين، ولكن ما حدث في هذا الفيلم العكس، الموسيقى جاءت لتكمل المشهد ليس بناءه".

قد ترغبين في معرفة خواكين فينيكس يصل إلى فينيسيا من أجل عرض الجزء الثاني من فيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي

سبب تسمية الفيلم وموعد عرضه

عاد خواكين فينيكس إلى دَور الجوكر، ويحمل الجزء الثاني من فيلمه اسم Joker: Folie à Deux رسمياً، وهو يعني "الجنون المشترك" باللغة الفرنسية، ومن المقرر عرضه في دُور العرض هذا العام، بعد عرضه في المهرجان.

في يونيو 2022، نشر كاتب ومخرج الفيلم تود فيليبس صورة لغلاف السيناريو على حسابه على إنستغرام؛ مؤكداً خطط تكملة الجزء الثاني والعنوان الفرنسي، وتم الاحتفاظ بتفاصيل الفيلم الجديد في طي الكتمان إلى حدٍ كبير، ولم تَعرف عنه الصحافة شيئاً؛ حتى بدأت تتسرب المعلومات عنه شيئاً فشيئاً، وكانت أولى هذه المعلومات هي مشاركة المغنية والممثلة الشهيرة ليدي غاغا البطولة مع خواكين فينيكس. ثم الاستنتاج أن الجنون المشترك يعني ما سينتج عنه تجمُّع الثنائي غاغا وفينيكس سوياً؛ فالاثنان يعانيان من اضطرابات نفسية وعقلية حادة، وسوف يجمعهما هذا القاسم المشترك، الذي يَنتج عنه مصائب.

ثم في 4 أغسطس 2022، تم الكشف عن موعد عرض الفيلم، والمقرر أن يكون 4 أكتوبر 2024، وقد يساعد ذلك التاريخ في زيادة فرص الفيلم في المنافسة على الجوائز خلال احتفالات عام 2025، وهذا ما يتوقعه النقاد الفنيون للفيلم، وهو قد حصد عدداً من الجوائز.

للمزيد من الأخبار ليدي غاغا تروج لفيلم Joker: Folie á Deux المرشح للعرض في مهرجان فينيسيا بنسخته الـ 81

حبكة الفيلم

سيعود فينيكس إلى دَور الشخصية الرئيسية في فيلم الجوكر، وهو آرثر فيليك، بينما تم اختيار ليدي غاغا لدَور هارلي كوين، وهو ما أثار حماس المعجبين. ويُذكر أن هارلي كوين، هي شخصية خيالية تظهر في القصص المصوَّرة التي تقوم بنشرها دي سي كومكس، وتم ابتكار الشخصية من قِبل بول ديني و‌بروس تيم، وظهرت لأول مرة في سلسلة الرسوم المتحركة بعنوان: باتمان في سبتمبر 1992، وكانت تقوم بدَور عدوة له، وقامت بتجسيدها من قبلُ الممثلة مارغو روبي، وكالو كوكي، وأرلين سوركين، وميليسا راوش.

و من المتوقع أن تشهد الأحداث تصاعداً كبيراً، وبعض الجوانب الخفية في شخصية البطل، التي لم تظهر من قبلُ، وقد تغذيها عنصر الشر الآخر معه؛ أيْ هارلي كوين. وبشكلٍ عام، يتم نقل آرثر الذي تسبب في مجزرة عنيفة بمدينة غوثام إلى السجن، ومنه إلى ملجأ "أركام" بعد قتل معالج، وهناك نجد آرثر في الملجأ تحت سيطرة هارلي؛ حيث تقع في حبه بجنون وتخطط للتلاعب به لتصبح مساعدته الشريرة، والصوت الداخلي والعقل المدبر الذي يغذي اضطراباته العقلية، وتدفعه للقيام بمزيد من العنف. من الواضح أن علاقة الجوكر وهارلي كوين سامة للغاية؛ لذلك سنشاهد على الأرجح دوامة من القتل والأعمال العنيفة، التي تضرب بالاثنين عُرض الحائط.

يمكنكِ معرفة مهرجان فينيسيا السينمائي يكرم مصممة الإنتاج باولا كومينشيني بجائزة Campari Passion for Film

للمزيد من الأخبار مروان حامد عن فيلم "الجوكر": نُفذ بشكلٍ كلاسيكي جداً

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا