فن / سيدتى

من مهرجان فينيسيا السينمائي نجوم Quiet Life يكشفون لـ سيدتي عن الصعوبات التي واجهتهم في الفيلم

كشف فريق عمل "Quiet Life"، وذلك خلال حلولهم كضيوف على «سيدتي»، عن تفاصيل الفيلم وأبرز الصعوبات التي واجهتهم، وذلك في إطار هامش فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024، Venice Film Festival بدورته الـ81، والذي انطلق يوم الأربعاء 27 أغسطس الماضي ويمتد حتي 7 سبتمبر.
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
أعده للنشر: مي علي

المخرج اليوناني ألكساندروس أفراناس يكشف تفاصيل فيلمه "Quiet Life"

تحدّث المخرج اليوناني ألكساندروس أفراناس Alexandros Avranas لـ«سيدتي» عن تفاصيل فيلمه "Quiet Life" قائلاً: "إنه من المهم بالنسبة لي العمل في فيلم دولي، الأمر ليس متعلقاً بدولة السويد، وليس عن اللاجئين الروس، أعتقد أنه يتعلق بمجتمعاتنا وما نعيشه من أجل أطفالنا".
وأكمل أفراناس: "كانت البداية لفكرة الفيلم عندما قرأت مقالاً واكتشفت متلازمة الاستقالة، تعجبت هل هذا حقيقي؟ هل يحدث بالفعل؟ فقد بدا الأمر كفيلم خيال علمي بالنسبة لي".

ومن جانبها أوضحت بطلة العمل شولبان خاماتوفا لعدسة «سيدتي» قائلة: "للأسف لديّ وجهة نظر درامية جداً حول حياتنا، لكنني أريد أن أوقظ الناس لكي يفهموا أن كل شيء هش جداً ويجب أن نولي اهتماماً للناس من حولنا أكثر من ذلك؛ لرؤية هؤلاء الناس، لرؤية الأطفال ولمساعدة بعضنا لبعض؛ فهذا مهم جداً من أجل النجاة والبقاء على قيد الحياة".

اطلعي على: صيحات جمالية من نجمات حفل أمفار في اليوم الخامس لمهرجان فينيسيا

الصعوبات التي واجهت فريق عمل "Quiet Life"

وعن الصعوبات التي واجهته أثناء إخراج الفيلم، قال ألكساندروس أفراناس : "أصعب شئ أن الفيلم إنتاج مشترك بين ستة بلدان، ويشمل 29 جهة مالية، ولذلك كانت العملية طويلة بالنسبة لي وللمنتجين أيضًا، كما عانينا من شتاء قاس جدًا وخاصة عند تصويرنا في إستونيا، وفنلندا والسويد".
وعن رأيه في بطلة العمل النجمة شولبان خاماتوفا قال ألكساندروس أفراناس: "إنها ممثلة رائعة، لقد جعلت عملي سهلاً جداً؛ لأنها أدّت الدَور من قلبها؛ لأنها هي نفسها كانت لاجئة؛ فكان الأمر أشبه بتصوير حياتها الخاصة".
أما بالنسبة لبطلة العمل شولبان خاماتوفا فقد أوضحت لـ«سيدتي» أصعب جزء بالنسبة لها؛ قائلة: "عندما أبدأ في تخيُّل الأحداث، الآباء والأطفال، وأنه يمكنك المساعدة في إطعام الأطفال؛ كونهم مازالوا على قيد الحياة، ولكنهم في نفس الوقت قريبون من الموت، ذلك كان الجزء الأصعب بالنسبة لي".

قصة فيلم "Quiet Life"

يتحدث الفيلم عن متلازمة "الاستقالة من الحياة" وهي مرض نفسي يُهدد مئات الأطفال، وقد ظهر في السويد وهو يُصيب أطفال بعض اللاجئين، والذين ترفض السويد طلبات منح اللجوء لهم؛ مما يجعل الأطفال بلا حراك في الفراش لمدة شهور.
وهي قصة حقيقية لزوجين "سيرجي وناتاليا" يضطران للهروب من بلدهما الأصلي ويلجآن للسويد، ويقدمان طلب لجوء، ولكن الطلب يتم رفضه. وينتج عن ذلك انهيار ابنتهما الصغرى "كاتيا" وتدخل في غيبوبة غامضة، يكتشفان بعدها أنها متلازمة "الاستقالة من الحياة". ليقفا أمام معضلة أخلاقية ما بين خسارة ابنتهما أو خسارة مبادئهما.
الفيلم بطولة: شولبان خاماتوفا، وغريغوري دوبريجين، ونعومي لامب، وميروسلافا باشوتينا. ومن إخراج ألكساندروس أفراناس.
والفيلم يُعرض لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، ويشارك ضمن الأفلام في مسابقة "آفاق- Orizzonti " والتي تسلط الضوء على التجارب الجديدة والواعدة. وهو مرشّح للفوز بأكثر من جائزة في المهرجان.

يمكنكِ متابعة: الفستان الأبيض نجمُ مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 وجورجينا رودريغيز أكثر المتألقات

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا