فن / سيدتى

عصام عمر: المشاركة في مهرجان فينيسيا إنجاز لقاء خاص لـ«سيدتي»

بالتزامن مع تواجد فريق عمل "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" بـ مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، Venice Film Festival بدورته الـ81، تحدّث بطل العمل عصام عمر في لقاء خاص مع «سيدتي» عن شعوره بمشاركة الفيلم بمهرجان فينيسيا، والرسالة التي يوجهها من خلال الفيلم.
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
أعده للنشر: مي علي

عصام عمريعبر عن سعادته بالمشاركة في فينيسيا 2024

عبّر الفنان عصام عمر خلال لقائه مع «سيدتي» عن سعادته وفرحته العارمة بمشاركة فيلمه "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024؛ قائلاً: "حاجة حلوة وكبيرة المشاركة في مهرجان فينيسيا، وخاصة في ظل عدم تواجد مشاركة للأفلام المصرية في المهرجان منذ 12 عاماً؛ فحاسس بإنجاز".
وأضاف عمر: "الفيلم مش غريب، هو فيلم شعبي، وأنا مُصر أصنّفه بكدا؛ لأن عندنا في وكمان في معظم البلدان العربية، الأفلام اللي بتروح مهرجانات كبيرة الجمهور بيتعامل معها على أنها أفلام مستقلة بتحتاج فئة معينة من الناس علشان يفهموها، ودا شيء من يوم ما بدأت أشتغل وأنا بحلم أقدم أعمال شبه الناس وحاجات الناس البسيطة تفهمها".

عصام عمر عن الفيلم: أتمنى يغيّر نظرة الناس عن الحيوانات

كما تحدّث بطل الفيلم عصام عمر عن قصته قائلاً: "الموضوع مش شخص وكلب، الموضوع عن كلّ الناس اللي حاسة إنها عندها اغتراب، لا تنتمي للمجتمعات بتاعتها وحاسة إنها مش شبه المجتمعات التي تعيش فيها، وأيضاً قسوة المجتمع والناس على البني آدم؛ فما بالك الحيوان كمان".
وأكمل: "إحنا طول الوقت عندنا نظرة أن الحيوانات دي لا تشعر ولا تفهم، ودي مش حقيقة إطلاقاً، كل كائن حي ربنا خلقه دي أمم، وعندها عائلات ومشاعر؛ فدي أسس لازم نتربى عليها من وإحنا صغيرين. فأتمنى الفيلم يغيّر النظرة دي عند بعض الناس أو أيّ حد هيتفرج على الفيلم".

اطلعي على: الفستان الأبيض نجمُ مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 وجورجينا رودريغيز أكثر المتألقات

عصام عمر يُشيد بمنتج وبطلة العمل

كما أشاد عصام عمر بمنتج الفيلم محمد حفظي؛ قائلاً: "أستاذ حفظي دائماً بيختار مشاريع وبيختار أفلام، وده مش من جهة الأبطال بس، دا أحياناً بيختار مخرجين جدد لم يسبق لهم العمل، فإحنا لو هنتكلم مثلاً عن خالد منصور مخرج الفيلم، خالد كان عمل سابقاً أفلام قصيرة وإعلانات؛ فإنه يسند له فيلم طويل بإنتاج، دي حاجة كبيرة، وإشادته بأدائي في الفيلم دي حاجة كبيرة عندي، وأتمنى أكون على المستوى ده من الخطوات السريعة في مسيرتي".
وأضاف عصام عمر: "ركين حبيبتي، وممثلة من أحسن الناس اللي اشتغلت معها، إلتزام وأخلاق وذكاء وكل شيء، يعني إحنا بقالنا فترة شغالين على الفيلم ده، بالإضافة إلى إعلان ، وإن شاء الله تجمعنا حاجة تانية، هي من الناس اللي تحب تشتغل معها".

تفاصيل فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

وفي انفراد جديد لـ«سيدتي» والخاص بتغطية فعاليات الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي، كان الظهور الأولى لأبطال الفيلم المصري "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" وظهور بطل الفيلم "الكلب رامبو"، ويأتي ذلك بالتزامن مع العرض الأول للفيلم ضمن برنامج "أوريزونتي إكسترا" بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وكان قد تم طرح الإعلان الرسمي لفيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، والذي جاء من خلاله عرضٌ لقصة الفيلم، والذي تدور أحداثه حول قصة "حسن" الشاب الثلاثيني، والذي يُعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى، ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه، ويأتي ذلك من خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد "رامبو" من مصير مجهول، بعدما تورّط في حادث خطير من دون ذنب؛ ليصبح بين ليلة وضحاها مطارداً من قِبل "كارم" جار حسن، وجميع أهالي الحي.
ومن المقرر عرض الفيلم خلال فعالية "أوريزونتي إكسترا"، وهو القسم الذي تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثّل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة. وكان فريق عمل الفيلم قد وصل إلى البندقية يوم الإثنين الماضي، وذلك قبل بداية العروض الرسمية للفيلم، والتي كانت قد أعلنت عنها إدارة المهرجان؛ حيث سيكون عرضه العالمي الرسمي الأول اليوم الأربعاء في تمام التاسعة مساءً بقاعة SALA GIARDINO السينمائية، ويسبقه في نفس اليوم ونفس القاعة، ولكن في الثانية والنصف ظهراً، عرضٌ خاص للصحافة وصنّاع الفيلم. أما العرض الثالث والأخير للفيلم؛ فسيكون يوم الخميس الموافق الخامس من سبتمبر في تمام التاسعة صباحاً في قاعة SALA GIARDINO.

ويحضر العرض العالمي الأول أبطالُ الفيلم، ومن أبرزهم: عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، والكلب رامبو، وأيضاً المخرج والكاتب خالد منصور، والمنتجون محمد حفظي، رشا حسني. بالإضافة إلى فريق العمل: السيناريست محمد الحسيني، مدير التصوير أحمد طارق بيومي، مصممة الملابس ناردين إيهاب، المونتير أحمد الجندي، الموسيقار أحمد مصطفى زكي، مصمم الصوت ، مصمم فني وديكور مارك وجيه، محمد جمال الـمنتج منفذ، وعدد من فريق العمل.
يعَد مهرجان البندقية السينمائي الدولي هو المحطة الأولى لعرض الفيلم رسمياً، بعد رحلة استمرت لأكثر من 8 سنوات ما بين التحضير والتصوير. ويأتي الفيلم من إنتاج محمد حفظي، من خلال شركة فيلم كلينك والمنتجة رشا حسني، التي تخوض أولى تجاربها في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة، بالتوازي مع مسيرتها المهنية الناجحة في مجالي النقد والبرمجة السينمائية في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية المهمة، ومن توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في جميع أنحاء العالم.

يمكنكِ متابعة: مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 بيومه السابع زيّنته النجمات بصيحات جمالية مفعمة بالأنوثة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا