فن / عكاظ

الثقافة يزور مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ويطلع على أبرز مشاريعه

تفقدّ الثقافة رئيس مجلس أمناء مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، مقر المجمع في اليوم، واطلع فيه على مبادراته ومشاريعه في مسارات عمله الأربعة المتخصصة (التخطيط والسياسة اللغوية، الحوسبة اللغوية، البرامج التعليمية، البرامج الثقافية).

وثمَّن الجهود اللغوية، والمنجزات التي حققها المجمع على المستويين المحلي والدولي في خدمة اللغة والثقافة العربية، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في خدمة اللغة العربية، وبما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

واطلع خلال زيارته على معرض اللغة العربية للطفل وما يتضمنه من وسائل تفاعلية وتعليمية موجهة للأطفال في مجالات اللغة العربية المختلفة، كما زار مركز أبجد لتعليم اللغة العربية وما يحتويه من قاعات تعليمية ومناهج متقدمة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والتقى عدداً من طلبة المركز المنتمين لدول مختلفة.

واختتم وزير الثقافة زيارته بالاطلاع على مركز ذكاء العربية والاستماع إلى شرحٍ عن تقنيات الذكاء الاصطناعي في معالجة اللغة العربية، والتطبيقات والأدوات التي تكفل المحافظة على اللغة العربية في الفضاء الرقمي، وتخدم الباحثين والمطورين في هذا المجال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا