فن / عكاظ

«هيئة الموسيقى» تكشف تفاصيل حفل «روائع الأوركسترا » في محطته الرابعة بلندن

كشفت هيئةُ الموسيقى تفاصيل حفل «روائع الأوركسترا » في محطته الرابعة بالعاصمة البريطانية لندن المقرر في 28 سبتمبر الجاري، في مؤتمر صحفي عُقد مساء أمس (الأحد) بالمركز للموسيقى في ، بحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين بالموسيقى السعودية.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى باول باسيفيكو سعي مبادرة «روائع الأوركسترا السعودية» إلى الارتقاء بالموسيقى الوطنية نحو آفاق جديدة، لتكون متاحة للجميع، وتعزيز التواصل بين الثقافات، ومد جسور التفاهم بين شعوب العالم عبر هذا الفن.

وأشار باسيفيكو إلى النجاح الذي حققته المبادرة في محطاتها السابقة في المكسيك، وباريس، ونيويورك، مرجعاً هذا النجاح إلى دعم الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وجهود كوكبة من مبدعين الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

يشار إلى أن هيئة الموسيقى أعلنت أخيراً عن المحطة الرابعة لـ«روائع الأوركسترا السعودية» في العاصمة البريطانية لندن، برعاية وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى، في سبيل تحقيق أهداف المبادرة في نقل التراث الغنائي السعودي إلى العالم عبر المشاركات الدولية المتعددة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا