فن / سيدتى

بالفيديو والصور.. هيئة الموسيقى تكشف تفاصيل حفل روائع الأوركسترا في لندن

خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس الأحد، في المركز للموسيقى بالرياض، كشفت هيئةُ الموسيقى عن تفاصيل حفل "روائع الأوركسترا في لندن" الذي سيكون المحطة الرابعة بالعاصمة البريطانية، بحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين بالموسيقى السعودية.
وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، باول باسيفيكو، خلال المؤتمر في كلمته الترحيبية؛ سعي مبادرة "روائع الأوركسترا السعودية" إلى الارتقاء بالموسيقى السعودية نحو آفاق جديدة؛ لتكون متاحة للجميع، وتعزيز التواصل بين الثقافات، ومد جسور التفاهم بين شعوب العالم عبر الموسيقى.
كما بيَّن باول باسيفيكو أن النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في المكسيك وباريس ونيويورك؛ هو دعم الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود الثقافة ورئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى، وأيضاً جهود كوكبة من مبدعي الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.
وكانت هيئة الموسيقى قد أعلنت مؤخراً عن المحطة الرابعة لـ"روائع الأوركسترا السعودية" في العاصمة البريطانية لندن، برعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى، في 28 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك في سبيل تحقيق أهداف المبادرة في نقل التراث الغنائي السعودي إلى العالم عبر المشاركات الدولية المتعددة.

حفل "روائع الأوركسترا السعودية"

ويُعد حفل "روائع الأوركسترا السعودية" الذي سيُقدم في لندن في 28 من شهر سبتمبر 2024 استمراراً للنجاح الذي سبق أن قدمته من نجاحات في باريس بقاعة دو شاتليه، على المسرح الوطني بمكسيكو سيتي، وعلى مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكولن بمدينة نيويورك، وستقدم الأوركسترا والكورال الوطني السعودي مجموعة متنوعة من الأعمال الموسيقية التي تعكس التراث الثقافي والتنوع في المملكة، إلى جانب مشاركة خاصة من الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، وستتعاونان لتقديم مزيجٍ مميز ومختلف من الموسيقى السعودية والبريطانية خلال فقرات الحفل في لندن.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا