فن / صحيفة اليوم

بوتين: السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة بعيدة المدى سيغير طبيعة الحرب

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه في حال سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية، فإن هذا يعني أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يدخل الحرب.
وحذر بوتين من أنه سيرى أن اتخاذ خطوة مثل هذه يعني أن دول الناتو، بما في ذلك الولايات المتحدة والدول الأوروبية، تحارب روسيا، ما سيغير طبيعة الحرب.
وقال بوتين في رد على سؤال صحفي في سان بطرسبرج: "سنتخذ القرارات الملائمة بناء على التهديدات التي نتعرض لها"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

الدعم الغربي لأوكرانيا

وأطلق بوتين غزوًا شاملًا على الأراضي الأوكرانية في فبراير 2022، وقال إن روسيا تتعرض لتهديد على خلفية مساعي كييف للانضمام إلى حلف الأطلسي.
وبينما تعتمد أوكرانيا بشدة على دعم الغرب في صد القوات الروسية، تصر الدول الغربية على أنها، هي والناتو، ليسوا في حرب مع روسيا ولا يهددونها.
لكن كييف دعت الولايات المتحدة وبريطانيا مرارًا إلى السماح للقوات الأوكرانية باستخدام صواريخ بعيدة المدى تصل إلى عمق الأراضي الروسية، لعرقلة اللوجيستيات الروسية ومهاجمة المطارات الحربية التي تقع بعيدًا عن الجبهة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا