فن / ليالينا

بعد طول انتظار: شكران مرتجى فنانة سورية رسمياً

كرّمت نقابة السوريين عدد من النجمات بينهم النجمة شكران مرتجى، والتي أصبحت فنانة سورية رسمياً بعد حصولها على بطاقة النقابة، بعد سنوات طويلة، لتصبح الفنانة الشهيرة فنانة سورية رسمياً.

 لم تتمالك شكران مرتجى دموعها، بعد حصولها على بطاقة نقابة الممثلين السوريين، وخطفت القلوب ببكائها، معبرة عن سعادتها بهذه الخطوة، وكشفت السر وراء تأخر حصولها على البطاقة طوال السنوات الماضية.

وكرمت نقابة الفنانين السوريين عدد من النجمات بينهن صفاء سلطان وسوزان نجم الدين،  ومنحتهن عضوية الشرف. وذلك في تقدير من النقابة لنجمات قدمن أنجح الأدوار الدرامية في المسلسلات والأفلام.

 شكران مرتجى فنانة سورية

وتصدرت شكران مرتجى بهذا التكريم حديث منصات التواصل الاجتماعي وسط حالة فرح كبيرة للنجمة القديرة وتهاني محبيها، ومن بينهم الفنانة سولاف فواخرجي، والتي تفاعلت معها في تعليق جاء فيه: "ألف مبروك شكران طول عمرك سورية ومكترة". كما هنأ متابعون شكران مرتجى في تعليقات منها: "رسمياً فنانة سورية..؟!! مُش محتاجة الست شكران لشهادة رسمية فهيَ ذات موهبة فنية عالية وصاحبة أداء فني راقي كذلك ومع ذلك مبارك إن شاء الله".

 كما جاء في تعليقات المتابعين على تكريم شكران مرتجى: "ما عمرك كنتي غير فنانة منحسبك منا وعلينا". "يالله شو حلوة الفرحة بعد طول انتظار ومع استحقاق وعن جدارة ألف الف مبروك ، يعني هلأ مثلا أستاذ عبد المنعم عمايري غير منتسب للنقابة؟". "ولو كل هالعمر وهالتعب ومو معترفين فيها ؟ يعني كان لازم تعمل اندفع في مصاري كتير ل حتى تعرف قيمتها؟ا".  

كما تفاعل متابعون مع تكريم شكران مرتجى في تعليقات منها: "إذا ما بتكون  شكران مرتجى فنانة سورية مين بتكون! نجمة عرفناها منذ سنوات بمواقفها الواضحة والصارمة وأخلاقها وبراعة أدائها، الله يحميها فرحت لها كتير كأنها حدا من أهلي، الله يبارك فيك شكران، والله كنت أول مرة أعرف إنه شكران فلسطينية الأصل، صارت منا منذ ظهورها على وبتعامل طول السنوات على إنها سورية".

جنسية شكران مرتجى

وكشفت شكران مرتجى عن السر وراء تأخر الخطوة، وذلك في تصريحاتها على هامش التكريم مع كيو ميديا، حيث قالت الفنانة الشهيرة: "نقابة الفنانين السوريين من أقدم النقابات في الوطن العربي، ومن أقدم النقابات فإني أنتمي لها هذا الشي كتير بيعني لي، إني أسافر وأروح وأجي بها البطاقة هذا تعزيز وتكريس إنه أنا سورية. يمكن الخطوة تأخرت، لكن خلينا نوضح، أنا فنانة فلسطينية، وماني فنانة فلسطينية سورية فما بقدر بسهولة أنتمي لنقابة الفنانين السوريين؛ لأنه لا يحمل الهوية السورية، ولكن بعد فترة حملت الهوية السورية، ولكن بسبب ظروف وأحداث تأخر هذا شيء ولكن كل شيء له وقته".

 وأضافت النجمة شكران مرتجى: "ولكن استحقاقك بدك تاخده مهما طال الزمن، خلينا نقول إنه كل شيء في وقته حلو، وها الفرحة كبيرة الحقيقة". ولم تتمالك النجمة القديرة دموعها التي عبرت بها عن فرحتها بهذه الخطوة.

 وعبر متابعون عن تأثرهم ببكاء شكران مرتجى في تعليقات من بينها: "دموعك عزيزة على قلوبنا مثل معزتك تمام شكران أنت بنتنا حتى لو ما في أي بطاقة أو غيرها، أنت نجمة قديرة وعزيزة مهما كانت الظروف ومهما كانت بطائق الهوية وغيرها، الله يعزك ويعز خطاكي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا