فن / ليالينا

آية سماحة تنجو من الموت في كواليس عمر أفندي: أحمد حاتم السبب

كشف أبطال مسلسل عمر أفندي كواليس التصوير وبعض المواقف الكوميدية التي تعرضوا لها جراء الاختلاف بين حقبة الأربعينات التي يدور فيها المسلسل وتفاصيل الزمن الحالي، فضلاً عن تعرض الفنانة آية سماحة لحادث كاد أن يتسبب في موتها.

آية سماحة تكشف تعرضها لحادث خطير

وأوضحت آية سماحة خلال لقاء لها مع الإعلامية منى الشاذلي، أنها تعرضت لموقف خطير خلال تصوير المشاهد التي يقوم فيها أحمد خاتم بتأدية الخدع السحرية، مشيرة إلى أنها دخلت إلى الصندوق من أجل تجربته، لكنها فوجئت بإدخال أحمد خاتم السيخ الحديدي فيه، دون أن يعرف بتواجدها.

وقالت آية سماحة: "أحمد حاتم كان هيموتني، دخلت الصندوق وراح مدخل السيخ وأنا جوة وهو مش عارف، وعلى غير العادة كان عندي سرعة بديهة وتحركت".

وأوضحت أن رد فعل أحمد حاتم كان هادئاً بطريقة غريبة، قائلة: "أحمد معملش حاجة قالي إيه دا بجد كنتي جوا يا لهوي، وراح ماشي".

كواليس تصوير أغنية في عمر أفندي

ومن جهته أوضح الفنان مصطفى أبو سريع، أن المشهد الذي تحدثوا فيه عن أغنية عمرو دياب "يا قمر لو فيه اثنين منك"، كان اقتراحه ولم يكن ضمن السيناريو، مشيراً إلى أنه استوحاه من اللمبي.

وأضاف أن أحمد حاتم كان هو من يجب أن يبدأ الحديث في المشهد؛ لأن دياسطي عاش في فترة الأربعينات، وليس لديه تجارب في الحب لذا ستكون الكلمات غير مناسبة لتفكيره، ونتج عنها تفاصيل كوميدية.

عن شخصية دياسطي، أشاد مصطفى أبو سريع بطريقة كتابة الشخصية من المؤلف مصطفى حمدي، مشيراً إلى أنه قام بدراسة كافة تفاصيل الأربعينات من أجل أن يقدم هذه الشخصية.

ولفت إلى أن أحب المشروع منذ بداية تقديمه له قائلاً: "وذاكرت زيادة عن اللزوم لدرجة كنت ساعات بكلمة في حاجات يقولي احنا مالنا".

ومن جهته، كشف المخرج عبد الرحمن أبو غزالة أن الفكرة بدأت كفيلم، ولكن بعد فترة تحدث مع الفنان أحمد حاتم من أجل تحويله إلى مسلسل، مشيراً إلى أن القصة وتفاصيلها التاريخية والكوميدية هي ما جذبته للمشروع، مشيراً إلى أنه ذاكر الكثير من التفاصيل التي تمثل فترة الأربعينات قبلها

شاهدي أيضاً: آية سماحة تحيي أناقة الأربعينات في عمر أفندي بإطلالات ساحرة

وعن سبب اختيار فترة الأربعينات، أكد أن هذه الفترة كانت ثرية للغاية من الناحية الاجتماعية والاقتصادية وبها تفاصيل كثيرة في المجتمع، وتضم جنسيات وديانات متعددة.

وأوضح أحمد خاتم أن  المشروع كان فيلم "السرداب" وبعد فترة تلقى مكالمة من المخرج عبد الرحمن أبو غزالة للحديث عن تحويله إلى مسلسل

أبطال عمر أفندي يشيدون بدعم أحمد السقا

وأشاد أبطال مسلسل عمر أفندي بدعم الفنان أحمد السقا لهم منذ بداية عرض المسلسل، حيث أوضح أحمد حاتم أنه منذ الحلقة الأولى تلقى اتصالاً من أحمد السقا وحتى نهاية الحلقات، رغم أن علاقته به لم تكن قوية، وجمعه به فيلم السرب، ولم تنشأ بينهم صداقة قوية وقتها

ولفتت الفنانة آية سماحة أن أحمد السقا أشاد بأدائها، على الرغم من عدم وجود معرفة شخصية بينهما، إلا أنه حرص على أن يدعمها، قائلة: "عمري ما كلمت أحمد الشقا، لقيته بيكملني وبيقولي معاكي الممثل الشاب أحمد السقا أنا مبسوط بيكي مبروك، اترعبت وكنت بصوت في العربية جوزي قال لي براحة ومتبنيش إنك عبيطة كده.

يذكر أن مسلسل عمر أفندي حقق نجاحاً كبيراً بعد أن عرض على منصة ، والذي شارك في بطولته عدد من الفنانين من بينهم أحمد حاتم ورانيا يوسف وآية سماحة، ومصطفى أبو سريع ومحمد رضوان وميران عبد الوارث، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

ودارت أحداث المسلسل حول علي الذي يتوفى والده، ويكتشف بعد موته سرداب داخل منزلهم ينقله إلى فترة الأربعينات لتبدأ مغامرة بين الزمنين، وتتصاعد الأحداث

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا