فن / صحيفة اليوم

رحيل ناهد رشدي.. ابنة "عبد الغفور البرعي" العالقة في أذهان الجمهور العربي

  • 1/2
  • 2/2

نهاية رحلة فنية استمرت قرابة الـ 40 عاما كتبها الموت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حين غيب الفنانة المصرية ناهد رشدي، عن عمر يناهز الـ 68 عاماً بعد صراع مع المرض.
وأعلن الخبر ابنتها وزوجها عبر حسابيهما على موقع التواصل الاجتماعي ""، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفنانة الراحلة عصر اليوم من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوة بالقاهرة، حيث يشيع إلى مثواه الأخير.

مسيرة فنية

تخرجت ناهد رشدي في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1982، لتبدأ مسيرة فنية استمرت قرابة الـ 40 عاما.

وفي مسيرتها أكثر من 80 مسلسلا تلفزيونيا شاركت الراحلة في بطولتهم، كما لعبت العديد من الأدوار حيث شاركت فيما يقارب الـ 200 عمل، وقدمت شخصية والدة أم الشهيد في الاختيار عام 2020، وشاركت كبار النجوم في ارابيسك وساكن قصادي وهوانم جاردن سيتني وتمضي الأيام وواحة الغروب وغيرها من الأعمال المتميزة.

لن أعيش في جلباب أبي

ويبقي دورها في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" سنية بنت المعلم عبد الغفور البرعي هو الأبرز في مسيرتها.
وكانت رشدي تحدثت قبل وفاتها عن ذكريات مشوارها الفني وأبرز المحطات المهنية في مسيرتها، وتحديدًا بالوقوف عند مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي يعد من كلاسيكيات الدراما المصرية.
وقالت الراحلة: كنت حاسة إنى كبيرة على دور سنية، لأن أنا وعبلة كامل سننا قريب من بعض مش بعيد، غير أن اتقال إنى بعيد فى المشاهد كتير فاشتغلت فى الأول ومكنتش مقتنعة، ولكن بعد كده حسيت انى هاندم لو كنت هاعتذر عن الدور ده، وبجد عيشنا كأننا أسرة بجد مش مجرد تمثيل، وعبلة كامل فعلا حسينا انها كانت أمنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا