فن / صحيفة اليوم

محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024م

  • 1/2
  • 2/2

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، جامعة الملك فيصل، بالوقوف على ظاهرة نقص كمية التمور في موسم عام 2024م، مقارنة بالمواسم السابقة.
كما وجه ببيان أسباب عدم اكتمال النضج وبقاء الثمرة في مرحلة "البسر"، وذلك استمرارًا لدعم سموّه للمزارعين، والمتابعة المستمرة لمعالجة أي تحديات تواجه قطاع إنتاج وتصنيع التمور في المحافظة.

موسم إنتاج تمور 2024م

وقد شكل رئيس الجامعة المكلف الدكتور مهنا الدلامي، استجابة لذلك فريقًا علميًّا، يضم خبراء مختصين من كلية العلوم الزراعية والأغذية، وكلية العلوم، ومركز التميز البحثي في النخيل والتمور، والمعامل المركزية، وذلك لدراسة هذه المشكلة، وتقديم تقرير علمي بشأن أسبابها، وسبل معالجتها.
وأكد التزام الجامعة بصفتها مؤسسة تعليمية وبحثية، وسعيها المستمر لتعزيز تبادل الخبرات بينها وبين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور، والمساهمة في كل مجال يخدم تنمية المحافظة، ويعزز من جودة مشروعاتها التنموية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا