فن / ليالينا

كيم كارداشيان تكشف عن معاناتها كأم لطفل يعاني من هذه المشكلة

حرصت نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، على دعم كافة الأمهات الذين يعانون ويكافحن مع أبنائهم في التعليم؛ بسبب مشاكل عسر القراءة في الطفولة وغيرها، خاصة أنها واحدة من تلك الأمهات.

كيم كارداشيان تدعم الأمهات

كانت تلك المرة الأولى التي تتحدث فيها كيم كارداشيان، عن معاناتها كأم مع مشكلة عسر القراءة المصابة بها طفلتها، مشيرة إلى أنها تحاول بشتى الطرق أن تكون أم داعمة لها في هذا الأمر، وتقديم المساعدة الممكنة لها من أجل تسهيل الأمر.

ونشرت كيم كارداشيان مقطع عبر حسابها الشخصي على إنستغرام بخاصية ستوري، لصديقتها لورين سانشيز، والتي تحدثت في لقاء لها عن معاناتها هي الأخرى مع عسر القراءة في طفولتها.

وأوضحت لورين أنها كانت طفلة تكافح من أجل التغلب على مشكلة عسر القراءة، وذلك خلال حديثها عن كتابها للأطفال The Fly Who Flew to Space

ولفتت كيم كارداشيان أنها أم أيضاً لديها طفل يعاني من عسر القراءة، مشيرة إلى أنها قامت بإعادة نشر هذا الأمر، كنوع من الدعم لكافة الأمهات التي لديهم نفس المشكلة.

وقالت كيم كارداشيان: "أعيد نشر هذا، ليس لأن لورين صديقتي وأنا أحبها، ولكن من أجل كل أم تعاني مع أطفالها الذين لديهم عسر القراءة أو أي اختلاف في التعليم، فهي تحتاج إلى سماع أن الأمر سيكون على ما يرام".

وفي مقطع الفيديو تحدثت لورين سانشيز، وهي خطيبة جيف بيزوس مؤسس أمازون، عن كونها بالكاد كانت قادرة على الكتابة بسبب كونها تعاني من عسر القراءة، مشيرة إلى أنها تغلبت على الأمر لتصبح فيما بعد صحفية حصلت على العديد من الجوائز، وذلك بسبب الدعم الذي تلقته من أحد الأساتذة.

وكانت ابنة كيم كارداشيان، نورث ويست، قد تحدثت من قبل عبر فيديو لها على تطبيق تيك توك، أنها تم تشخيصها بعسر القراءة، مشيرة إلى أن والدتها طلبت منها عدم مشاركة الكثير من المعلومات عن الأمر مع متابعيها حول الأمر.

كيم كارداشيان تتحدث عن مرض ابنها

لم تكن تلك المشكلة الأولى التي تكشف عنها كيم كارداشيان، البالغة من العمر 43 عاماً، في تعاملها مع أبنائها، ففي واحدة من اللقاءات التلفزيونية من قبل، كشفت عن إصابة أحد أبنائها بمرض مناعي نادر.

وأوضحت كيم كارداشيان أن طفلها مصاب بمرض البهاق، وأن السبب وراثي منها ونقل إليه، موضحة أنها أصيبت بمرض الصدفية وهو المرض الذي أصيبت به من والدتها، موضحة أنه لا يظهر على جسمها ووجها بشكل واضح.

وتطرقت نجمة تلفزيون الواقع للحديث لأول مرة عن معاناتها من مرض الصدفية، مشيرة إلى أنها فعلت كل ما في وسعها من أجل السيطرة عليه، مشيرة إلى أن بعض الليالي كانت لا تنسى من بينها ليلة حفل Met Gala 2022، بسبب الطفح الجلدي الذي ظهر على وجهها.

ووصفت كيم كارداشيان الأمر بالكابوس خاصة في حالة تفاقم حالتها التي تسبب لها الحكة الشديدة، قائلة: "هذه البقع تظهر فجأة، وتسبب حكة شديدة، عندما يتعلق الأمر بوجهي يكون مثل الكابوس".

وأشارت كيم كارداشيان أنها أصيبت في بعض الحالات باليأس الشديد، خاصة عندما غطت البقع وجهها، وكانت قريبة من عينها جداً، وتسبب لها الحرقة، قائلة: "أتذكر أنني كنت سأحضر بعض الفعاليات في ذلك الأسبوع التي ظهرت فيه، وكانت البقع تغطي وجهي".

وأكدت أنها كانت تتعامل مع الأمر بشكل جيد، ولم يكن يسبب لها التوتر أو سوء حالتها النفسية، قائلة: "أحاول أن أتذكر ما كنت أمر به في ذلك الوقت، ولكن أعتقد أنه لم يكن بسبب ذلك، أعتقد أنني أتعامل مع التوتر بشكلٍ جيد إلى حد ما".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا