فن / سيدتى

.. كريمة منصور: الفن يطرح الأسئلة ولا يجيب عنها ولا يوجه المجتمعات

على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة السادسة لمهرجان ميدفيست، الذي يربط الطب بالأفلام ويناقش التحديات والمشاكل المختلفة التي تواجه العائلات في الأعمال السينمائية، التقت عدسة مجلة "سيدتي" الفنانة كريمة منصور، التي تحدثت عن رؤيتها لعدة مواضيع تخص الأفلام والصناعة والعلاقات.
قالت إن أكبر تحدٍ تواجهه العلاقات حالياً هو المجتمع والمفاهيم المغلوطة، وعدم فهمنا لأنفسنا قبل الدخول في علاقات.
ورفضت اتهام الفن بتقديم صور مغلوطة عن العلاقات، وأوضحت أن بعض الأعمال أسهمت في تقديم صور خاطئة نمطية عن العلاقات، لكن هناك أعمالاً أخرى سعت لتصحيح هذه المفاهيم، وشددت على أن بعض الأعمال عمدت إلى تنميط بعض العلاقات المجتمعية، وهو أمر سطحي للغاية، فالعلاقات أوسع وأكثر تعقيداً مما تبدو عليه أو يتم إظهاره.
وعن الطرح الجدلي حول دور الفن وكونه رسالة لتوجيه الشعوب، قالت كريمة إن دور الفن ليس توعوياً بالأساس، فالوعي ينبع من الثقافة، ولا يمكن تقديم محتوى فني بغرض التوجيه المطلق، وأشارت إلى أن دور الفن هو طرح الأسئلة وليس الإجابة عنها.
يمكنكِ قراءة.. صيف 2024 موسم منافسة الممثلين في عالم الأغاني والفيديو كليب تجدر الإشارة إلى أن الفنانة كريمة منصور تُعدّ من أبرز نجمات ، ليس فقط كممثلة، بل أيضاً كمغنية ومصممة رقصات وراقصة، كما أنها مؤسسة ومديرة فنية لمركز القاهرة للرقص المعاصر (CCDC)، ومؤسسة فرقة MAAT للرقص المعاصر، وكلاهما يعمل تحت مظلة MAAT للفن المعاصر التي أسستها أيضاً عام 1999، حصلت على وسام الاستحقاق الفرنسي برتبة فارس في فرنسا لدورها الفني الهام في المشهد المسرحي المصري المعاصر، بالإضافة إلى مساهمتها الفنية في تعزيز الفنون والآداب في فرنسا، كما شاركت في العديد من الأعمال الفنية المميزة، كان آخرها "أنف وثلاث عيون" الذي حاز على جائزة الجمهور في مهرجان مالمو للسينما العربية.

تابعي المزيد.. فيلمان جديدان في دور العرض المصرية خلال أيام.. إليكِ التفاصيل الجدير بالذكر أن مهرجان ميدفيست شهد خلال أيام انعقاده حضوراً مميزاً لعدد من الشخصيات البارزة في عالم السينما والفن، منهم المخرج أمير رمسيس، وهاني خليفة، والنجمة صبا مبارك، والنجمة هنا شيحة، والنجم عمر الشناوي، والمخرجة نادين خان، والمخرج أمجد أبو العلا، والفنانة يارا جبران، وكريمة منصور، والمخرجة مريم أبو عوف، والموسيقار نبيل علي ماهر، والناقد أحمد شوقي، والناقد أندرو محسن، والمنتج صفي الدين محمود، والمخرج كريستوفر صابر، والسيناريست محمد هشام عبية، والمخرج مروان عمارة، إلى جانب نخبة من مشاهير المجتمع في مجالات متنوعة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا