فن / ليالينا

تعرفوا على أشهر القصور التركية التي ظهرت بالأعمال الفنية

بقدر شهرة الفنانين الأتراك خاصة في الوطن العربي، يرتبط الجمهور بديكور وأماكن تصوير الأعمال الدرامية التركية، ولذلك نستعرض فيما يلي أبرز القصور التركية التي ظهرت في الأعمال الفنية، وأصبحت تراثاً ثقافياً هاماً للجمهور.

قصر إيلين من العشق الأسود

القصر الذي شهد قصة الحب الرومانسية بين بطلي المسلسل التركي العشق الأسود على مدار 170 حلقة دُبلجت بالعربية، بطولة توبا بويوكستون (في دور إيلين) وأنجين أكيوريك (في دور عمر)، وعرض في تركيا لأول مرة عام 2014.

تعود ملكية القصر إلى رجل الأعمال التركي وعملاق البناء والتشييد في تركيا كمال غولمان، قبل أن تذهب ملكيته فيما بعد لزوجته وابنه، وعلى مدار أكثر من 20 عاماً عاش رجل الأعمال التركي مع زوجته سيدة المجتمع التركي فريال غولمان في ذلك القصر، وبعدها قام رجل الأعمال إلى التنازل عن 52% من حصة القصر إلى زوجته و48 % إلى ابنه أصلان، ويقع القصر على مضيق البوسفور، وعلى بُعد أمتار من الساحل يخطف أنظار كل من يزور حي "بيبك" بمدينة إسطنبول الساحلية.

أصبح القصر قضية نزاع كبيرة فيما بعد، حيث قررت الزوجة رفع دعوة طلاق على خلفية إعلانها رغبتها في بيع المنزل بما يزيد عن 230 مليون ليرة تركية (نحو 30 مليون دولار) وفي المقابل رفع كمال غولمان دعوى قضائية لمنع فريال من بيع المنزل، إلا أن الدعوى رفضت من قِبَل المحكمة.

وتكمن أهمية ذلك القصر في موقعه المميز والفريد على مضيق البوسفور، وتصنيفه بأنه متحف للمقتنيات الثمينة واللوحات الفنية، لذلك عرضت فريال قصرها للإيجار، ووقع الاختيار على فريق عمل مسلسل "العشق الأسود".

استأجره فريق عمل المسلسل بمبلغ قدره 230 ألف ليرة تركية في الشهر، وكان في وقتها يساوي 100 ألف دولار أمريكي، يتميز القصر من الداخل بتصميمه العصري من الرخام والغرانيت الرمادي والنوافذ الطويلة، بالإضافة إلى أن القصر  به حمام سباحة بطول 450 متراً 

 فيلا "زياجيل" من العشق الممنوع

تقع الفيلا التي شهدت على أحداث مسلسل العشق الممنوع على ساحل حي "ساريير" الهادئ قرب حي "بيبك" الراقي والسياحي، ميزت الفيلا  أحداث المسلسل التركي الشهير الذي تم إنتاجه عام 2008 "العشق الممنوع"، والذي ظهر فيه الفنان كيفانتش تاتليتوغ في دور مهند والفنانة بيرين سات في دور سمر.

 تعود الفيلا إلى عائلة رجل الأعمال التركي وهبي كوتشي منذ عام 1938 وابنه الوحيد رحمي الذي تم تصنيفه عام 2016 بأنه من ضمن قائمة أغنى ألف شخصية في العالم، ويطلق على الفيلا منذ بدء عرض المسلسل وحتى الآن اسم "زياجيل"، نسبة إلى الشخصية الرئيسية في المسلسل، عدنان زياجيل والذي قام بدوره الممثل الشهير سلجوق يونتام.

لمشاهدة القصور من الداخل والخارج، استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا