فن / الطريق

يوميات السينمائي.. علاقة الدراما بالجمهوراليوم الإثنين، 28 أكتوبر 2024 06:24 مـ

في جلسة نقاشية عقدت بالدورة السابعة من السينمائي، تواجدت نيللي كريم ويوسف الشريف والمخرج كريم الشناوي إلى جوار الكاتب شريف عبد المسيح، وسلمى الفوال من أجل الحديث عن علاقة الدراما بالمجتمع والجمهور، والدور الكبير الذي تلعبه الأعمال الفنية.

نيللي كريم استعرضت الدور الكبير الذي تلعبه الأعمال الفنية، ومدى التأثير الحادث لدى الجمهور، ومن بين المواقف التي تعرضت إليها بعد "تحت السيطرة"، هو قدوم أحد الأشخاص إليها قائلا "أنا عايز أعزمك".
واعتقدت في البداية أن ذلك يأتي لكونها فنانة مشهورة، لكنه أخبرها أن الأمر يعود إلى مسلسل "تحت السيطرة" الذي شاهده، وعلم بعده أن نجله لديه مشكلة إدمان، بفضل ما رآه في المسلسل، وهو ما أراد أن يحييها عليه.
وأكد فيه يوسف الشريف أن تأثير الدراما على المجتمع تراكمي، معتبرا أن الفن هو الأكثر تأثيرا في العقل الباطن للانسان، كما أشار إلى كون الفن لا علاقة له بالتهم الملتصقة به من كونه السبب في انتشار الظواهر السلبية
من جانبه أكد المخرج كريم الشناوي أن صناع الأعمال الفنية يتم معاملتهم كخبراء وهذا أمر غير حقيقي على الإطلاق، كما أن الفن ليس المطلوب منه هو التغيير، وإنما دوره هو تقديم ما يحدث في المجتمع، وعلى الصناع معرفة حدود أدوارهم، وأن يدركوا أنهم ليسوا خبراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا