الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

البديوي: قرار سلوفينيا تمهيد للاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني

رحّب الأمين العام لمجلس التعاون بدول الخليج جاسم محمد البديوي، بالخطوة المهمة المتمثلة بقرار حكومة وبرلمان سلوفينيا بالاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدًا أن هذه الخطوة تؤكد اعتراف المجتمع الدولي بحق الشعب الفلسطيني، من جهة، وستسهم في حصوله على كل حقوقه القانونية والشرعية، من جهة أخرى.
وأشاد بقرار حكومة وبرلمان سلوفينيا بالاعتراف بدولة فلسطين، موضحًا أن هذا القرار يبرز التزامها ووقوفها مع القوانين والمواثيق الدولية، ودعمها لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط، من أجل تحقيق السلام الشامل القائم على حل الدولتين، ووفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
ودعا جميع الدول إلى اتخاذ خطوات مماثلة، لضمان العيش الآمن والمستدام للشعب الفلسطيني الشقيق.

ترحيب سعودي

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية بمصادقة برلمان جمهورية سلوفينيا على قرار الحكومة باعترافها بدولة فلسطين الشقيقة.

This is a Twitter Status الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذه خلال أيام بعد This is a Twitter Status و This is a Twitter Status و This is a Twitter Status.This is a Twitter Status
للمزيد: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1796303312951623739?ref_src=twsrc%5Etfw


وثمنت المملكة قرار جمهورية سلوفينيا الذي يؤكد توافق المجتمع الدولي على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 م وعاصمتها القدس الشرقية.

وجددت دعوتها لبقية دول العالم التي لم تعترف بعد للمسارعة في اتخاذ مثل هذه الخطوات الإيجابية، وعلى وجه الخصوص الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا