الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«ديليفرو» تتوسع بالتجزئة والتسوق في

دبي: حمدي سعد

رفعت شركة «ديليفرو» العالمية لخدمات التوصيل قاعدة عملائها في دولة إلى نحو 13 ألف مطعم وبقالة، فيما توسعت في خدمة التسوّق لمواكبة الاحتياجات المتغيرة للمستهلكين، وضمن خططها لمواصلة النمو، كما ضاعفت الشركة أعداد مشتركي خدمة «بلس»، في الدولة بنسبة 174% على أساس سنوي خلال .

وقال براشانت تالوار، رئيس قسم البقالة والتسوق في الشركة بالشرق الأوسط ل «الخليج»: تشهد أعمال الشركة نمواً متسارعاً في دولة الإمارات، حيث تضاعفت الأعمال في الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية، ونتوقع أن نواصل نموناً خلال عام 2024.

وأضاف وسعت الشركة أعمالها في عدة مدن داخل دولة الإمارات، بالإضافة إلى تقديم خدماتها إلى ملايين العملاء في دبي وأبوظبي والشارقة والعين وعجمان ورأس الخيمة.

وأوضح أن مواقع توصيل طلبات البقالة تضاعفت في دولة الإمارات العام 2023، مقارنةً بالعام 2022، حيث سجلت أبوظبي نمواً استثنائياً بنسبة 135% ودبي بنسبة 62%، ويأتي النمو اتساع شبكة متاجر البقالة والخدمات.

وتابع: أطلقنا خدمة «ديليفرو» للتسوّق لتزويد العملاء بمتاجر متعددة منها الأجهزة الإلكترونية، ومنتجات الصحة والأدوية، والأزهار، والهدايا، والألعاب، ومستحضرات التجميل عبر توقيع شراكات مع علامات تجارية محلية وعالمية، حيث شهدت هذه الخدمة إقبالاً كبيراً من المستهلكين، كما تمتلك الشركة خططاً للتعاون مع المزيد من العلامات في إطار الالتزام بدعم الشركات المحلية.

وقال تالوار: قررت الشركة توفير خدمة توصيل المشتريات غير الغذائية، انطلاقاً من الحاجة لتلبية متطلبات العملاء وحضورها الاستراتيجي القوي وجاهزية البنية التحتية الخاصة بالشركة، فضلاً عن كون هذه الخطوة توسعاً طبيعياً للسوق الخاصة بالشركة.

وتابع: نعلم بأن هناك مستويات طلب مرتفعة من المستهلكين على تجارب التسوق المريحة، وانعكس ذلك من خلال استطلاعات الرأي وتقارير توجهات البحث ونوعية مشتريات المستهلكين من محلات البقالة الشريكة، ما أتاح لها دخول السوق مع أفضلية تنافسية.

وأشار إلى أن الشركة درست التوجهات الخاصة بالمستهلكين العالميين، من خلال تطبيقها، والتي أشارت إلى أن الأشخاص يبحثون عن منتجات غير غذائية عن طريق شركائنا الحاليين.

وعلى سبيل المثال شهدنا 71 ألف عملية شهرياً عن مستلزمات الحيوانات الأليفة، وزيادة بنسبة 76% في عمليات البحث عن الإكسسوارات المنزلية، بالإضافة إلى 320 ألف عملية بحث شهرية عن مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية.

ويشير هذا إلى وجود قيمة واضحة في مجموعة من القطاعات، التي تشمل الصيدلة ومستحضرات التجميل والأزهار والهدايا ومستلزمات الحيوانات الأليفة. كما دخلنا مؤخراً قطاع المنتجات الفاخرة مع علامة عطور عالمية، ونمتلك خططاً لمواصلة التوسع في هذه المنطقة.

وبالنسبة للأسعار، أشار 85% من عملاء الشركة إلى أن القيمة، مقابل المال تحظى بأهمية كبيرة لديهم عند اختيارهم للمطعم الذي سيطلبون منه، ونعتقد بأنها تحظى بالأهمية نفسها عند التسوق لشراء السلع غير الغذائية.

وحول أبرز المتغيرات التي تتوقع أن يشهدها قطاع توصيل الأغذية والمشروبات في الإمارات، خلال 2024، أوضح تالوار أن «ديليفرو» تتوقع العديد من التوجهات الرئيسية، التي سترسم ملامح قطاع توصيل الطعام والبقالة، خلال 2024، نظراً للحاجة المتنامية لتعزيز مستويات الراحة في خدمات التوصيل عند الطلب.

وأضاف، من المتوقع أن تحافظ القيمة على أهميتها البالغة، حيث تسعى شركات توصيل الطعام والمتاجر والبقالات والمطاعم للعثور على الطرق الكفيلة بتقديم أفضل مستويات القيمة.

وأشار إلى وجود تركيز بشكل أساسي على تحسين تجارب المستهلكين، حيث تركز الشركة على ضمان توصيل جميع الطلبات بدقة، وتشكل ميزة «الإضافة على الطلبية» إحدى المزايا المبتكرة، التي توفرها والتي تتيح للعملاء إمكانية استكمال طلباتهم بمنتجات البقالة، كما يحظى توسيع الخيارات بأهمية كبيرة، وينعكس ذلك من خلال توسيع نطاق أعمال الشركة لتشمل خدمات البيع بالتجزئة، ما يؤكد الالتزام بمواكبة الاحتياجات المتغيرة للمستهلكين.

وتعمل «ديليفرو» مع أكثر من 183 ألف مطعم وبقالة وأكثر من 135 ألف سائق، ويقع مقرها الرئيسي في لندن، ولها مكاتب في جميع أنحاء العالم، وتعمل في 10أسواق، بما في ذلك دولة الإمارات والكويت وقطر وبلجيكا وفرنسا وهونغ كونغ وإيطاليا وأيرلندا والمملكة المتحدة وسنغافورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا