اقتصاد / الصباح العربي

البترول يستقبل أوكا هيروشى السفير اليابانى بالقاهرةاليوم الثلاثاء، 11 يونيو 2024 02:04 مـ   منذ ساعة 20 دقيقة

استقبل المهندس طارق الملا البترول والثروة المعدنية أوكا هيروشى السفير اليابانى بالقاهرة حيث تم الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى والذى سيعقد فى العاصمة اليابانية طوكيو فى ١٠ يوليو القادم على مدار يومين.

وخلال اللقاء أكد الملا على عمق ومتانة العلاقات بين واليابان ، مشيراً إلى أن المنتدى يمثل فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى مجالات النظيفة والتحول الرقمى وتأمين امدادات الطاقة.

ومن جانبه وجه السفير اليابانى الدعوة للمهندس طارق الملا للمشاركة فى الجلسة الوزارية للمنتدى ، مؤكداً أنه سيعقد بالتنسيق مع جامعة الدول العربية وسيشهد مشاركة واسعة من خبراء الاقتصاد والمال والأعمال وممثلى الشركات العالمية والقطاع الخاص، وأضاف أن المنتدى سيناقش سبل التنمية الاقتصادية والاستدامة بين الدول العربية واليابان وسيتطرق إلى أمن الطاقة لجميع الأطراف وسيل مواجهة التحديات مثل التغير المناخى وتطبيق التكنولوجيات الرقمية والبنية التحتية الرقمية وخفض الانبعاثات وغيرها من التوجهات العالمية.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا