اقتصاد / اكادير 24

تراجع أسعار الذهب و المعادن الأخرى.

أكادير24 | Agadir24

 

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، وسط ترقب المتعاملين المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، في حين أظهرت تقارير الأسبوع الماضي أن التضخم يستقر، مما رفع التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيتجه لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2321.11 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد صعوده أكثر من واحد بالمئة يوم الجمعة الماضي، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2335.30 دولار للأوقية.

ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، غدا الثلاثاء، وبيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية (يوم الخميس) وقراءات أولية لمؤشرات مديري المشتريات (يوم الجمعة)، ومن المقرر أيضا أن يتحدث عدد من مسؤولي بنوك الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع.

وأظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي بعض الضعف في ضغوط الأسعار بالولايات المتحدة، ما يشير إلى أن سوق العمل يفقد زخمه، ويبقي آمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر حية.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة إلى 29.13 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.5 بالمئة إلى 953.30 دولار، وخسر البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 889.21 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا