اقتصاد / صحيفة الخليج

كلية دبي للسياحة تنال 3 جوائز و19 ميدالية بفنون الطهي

حصدت كلية دبي للسياحة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي 3 جوائز، فيما فاز طلابها من برنامج فنون الطهي بـ19 ميدالية، خلال الدورة السابعة والعشرين من مسابقة صالون كولينير ، التي أقيمت فعالياتها بين 20 و22 مايو/ أيار ضمن معرض «إكسبو كولينير» في مركز إكسبو الشارقة. وتشكل هذه المسابقة الفعالية الأضخم لفنون الطهي في منطقة الشرق الأوسط، وأقيمت تحت رعاية الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة.

وشارك فريق الكلية، تحت إشراف مجموعة من مدربي فنون الطهي البارزين، ومنهم كريستين بيسبروك، وجيرارد جراندانو، وسالي هاندوكو، وحصد طلاب برنامج فنون الطهي في الكلية سبع ميداليات ذهبية، وأربع فضية، وثماني برونزية، وجائزتي استحقاق، إضافة إلى ثلاث جوائز كبرى.

وفازت إيثار شولاك من المقيمة في دبي منذ 13 عاماً، بجائزة أفضل طاهٍ شاب لعام 2024، كما تم تكريم زميلتها نشيطة نزار بجائزة أفضل طاهٍ طالب لعام 2024. وإضافة إلى الجوائز الفردية، حازت الكلية جائزة «أفضل مجهود من كلية طهي لعام 2024».

وتقام مسابقة الطهي الدولية الأكبر من نوعها على مستوى العالم سنوياً، على مدار ثلاثة أيام، وتوفر ملتقى للشركات المتخصصة لاستعراض أحدث التوجهات في قطاع الضيافة وخدمات المطاعم، كما أنها منصة تعليمية فريدة حول الفنادق والمطاعم وتقديم خدمات الطعام للمؤسسات والمعاهد المعتمدة في الشرق الأوسط.

وتمثل كلية دبي للسياحة منصة تعليمية تمنح الطلاب شهادات دراسية، من خلال البرامج المهنية والدورات التدريبية لصقل مهاراتهم العملية في فنون الطهي، والسياحة والضيافة وإدارة الفعاليات. وتحرص على رفد الكوادر السياحية في الإمارة بمجموعة من المهنيين ذوي الكفاءة العالية، تماشياً مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى ترسيخ مكانتها مدينة عالمية رائدة للأعمال والترفيه، وكذلك تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في جعلها المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة.

وقال عيسى بن حاضر، المدير العام للكلية: «في ظل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة، تلتزم الكلية بالمساهمة في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، ونفخر بالإنجازات التي حققها طلابنا في برنامج فنون الطهي التي تعكس تفانيهم ومهاراتهم التي اكتسبوها على أيدي محاضرين ومدربين مميزين. وتبذل الكلية جهوداً مستمرة لتكون وجهة ملهمة ومنصة تعليمية تُعنى بتأهيل طلاب المرحلة الثانوية والجامعية ليصبحوا روّاداً بارزين في مختلف المجالات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا