اقتصاد / صحيفة الخليج

أول مجمّع صناعي لمعدات الهيدروجينية في أبوظبي بمليار درهم

عادي

14 يونيو 2024

18:27 مساء

قراءة دقيقتين

خلال توقيع المذكرة

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم مع «حلول الواسعة للهيدروجين» Broaden Energy، العاملة في حلول طاقة الهيدروجين، لإنشاء أول مجمّع صناعي لتطوير وتصنيع معدات الطاقة الهيدروجينية في أبوظبي. ويهدف المجمّع لدعم أهداف استراتيجية أبوظبي الصناعية وتعزيز سلسلة القيمة لقطاع الطاقة الهيدروجينية، بما يدعم جهود الاستدامة، من خلال الحلول المبتكرة، التي تسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي بوصفها المركز الصناعي الأكثر تنافسية في المنطقة.
ويُعد المجمع الصناعي الجديد، الذي تبلغ قيمة استثماراته مليار درهم، إضافة نوعية في مجال اقتصاد الهيدروجين، واستحداث المزيد من الفرص الوظيفية في القطاع الصناعي، وتحفيز الحلول المبتكرة في القطاع الصناعي، ودعم التنمية الاقتصادية.
وستتعاون الدائرة والشركة في ضمان توافق المشروع مع استراتيجية للحياد المناخي 2050، والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين، التي تهدف إلى الارتقاء بمكانة الدولة ضمن أكبر 10 منتجين للهيدروجين، على مستوى العالم بحلول عام 2031، بقدرة إنتاجية تصل إلى 1,4 مليون طن سنوياً. كذلك، تعمل دولة الإمارات على تأسيس مراكز للهيدروجين، لتسريع تبنّي استخدامه وقوداً بديلاً في القطاع الصناعي، وتعزيز سلاسل التوريد، وتمكين البنية التحتية لجذب المزيد من الشركات العالمية.
وقال المهندس عرفات اليافعي، المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة، ذراع الدائرة لتطوير وتنظيم القطاع الصناعي: «سعداء بتعاوننا والمساهمة في تأسيس هذه المنشأة التصنيعية المتطورة، التي تمثّل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا لتطوير القطاع الصناعي في أبوظبي. ويدعم المجمّع الصناعي للهيدروجين جهودنا لتحقيق أهداف إستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 من خلال تطوير حلول مبتكرة».
فيما قال عدنان سوكوليجا، الرئيس التنفيذي للشركة: «يعد إنشاء أول مجمّع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي، تأكيداً على التزامنا بتطوير قدرات الطاقة المتجددة ودعم الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات في هذا المجال».
وبموجب الاتفاقية، سيقوم الطرفان بتبادل المعرفة والأبحاث، مع التركيز على الطاقة المتجددة وتقنيات الهيدروجين الأخضر، وتأتي هذه الشراكة، ضمن جهود تطوير القطاع الصناعي في أبوظبي، وتحفيز جهود الابتكار وتسريع اعتماد حلول الطاقة النظيفة، وتشجيع الجهود المبذولة لمكافحة التغير المناخي.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4xtf3sek

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا