اقتصاد / صحيفة الخليج

ناسداك يقتنص خامس إغلاق قياسي على التوالي

اقتنص مؤشر ناسداك المركب الجمعة، خامس إغلاق قياسي على التوالي، وارتفع 0.12%.

انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بشكل هامشي، وانسحب من مستويات قياسية بعد انخفاض في معنويات المستهلكين. خسر مؤشر السوق الواسع 0.1٪، في حين انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 88 نقطة، أو 0.2٪.

أظهر استطلاع جامعة ميشيغان للمستهلكين أن معنويات المستهلك انخفضت إلى 65.6 في يونيو، بانخفاض من 69.1 في مايو. جاءت هذه القراءة أيضا أقل من تقدير داو جونز 71.5.

 

وقد أدى التباطؤ المفاجئ في ضغوط أسعار الجملة إلى تحفيز المستثمرين الذين يراهنون على تخفيضين في أسعار الفائدة هذا العام، حيث من المرجح أن ينعكس الانخفاض في قراءة التضخم القادمة لنفقات الاستهلاك الشخصي التي يراقبها الاحتياطي الفيدرالي.

لكن بنك الاحتياطي الفيدرالي قام هذا الأسبوع بتخفيض تخفيضاته المتوقعة في أسعار الفائدة من ثلاثة إلى واحد في عام 2024، ما أبقى السوق في حالة تخمين وترك الأسهم عرضة للتغيرات في المزاج.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسهم «تيسلا» بنحو 0.35%، الجمعة، بعد أن أعاد المساهمون الموافقة على حزمة رواتب الرئيس التنفيذي إيلون ماسك البالغة 56 مليار دولار. وقالت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية: «إنه على الرغم من معارضة بعض كبار المستثمرين فقد تم الإدلاء بنسبة 77% من الأصوات لصالح المشروع».

وارتفع سهم إنفيديا 1.62% إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 131.75 دولار.

وقفزت أسهم «أدوبي» بنسبة 15% بعد توقعات مبيعات الذكاء الاصطناعي المتفائلة من صانع «فوتوشوب».

(وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا