اقتصاد / صحيفة الخليج

بغداد والرياض تناقشان إجراءات لعقد الدورة السادسة للمجلس التنسيقي العراقي

بغداد: زيدان الربيعي

رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، مع التجارة ماجد القصبي والوفد المرافق له في بغداد، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وشهد اللقاء بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حصلت «الخليج» على نسخة منه، «مناقشة إجراءات بين والسعودية لعقد الدورة السادسة للمجلس التنسيقي العراقي السعودي، ومتابعة تنفيذ مخرجات الدورة السابقة وفقاً لاختصاص كل لجنة فرعية، ومنها اللجنة السياسية والأمنية والعسكرية خلال المدة المقبلة، وتحديد موعد انعقادها بالتنسيق بين وزارتي خارجية البلدين، وكذلك مناقشة إنجاز الربط الكهربائي حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، ومتابعة المحضر التنفيذي الخاص بمبادئ الربط الكهربائي، من خلال اللجنة الفنية المعنية».

وثمّن السوادني وفقاً للبيان، «جهود المملكة العربية لنجاح مراسم الحج، والإشادة بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج العراقيين، وأكد أهمية إعادة النظر بحصة العراق في العام القادم، بناءً على النسبة السكانية المعتمدة في إحصائيات الأمم المتحدة».

من جانبه نقل القصبي تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ووليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود إلى رئيس مجلس الوزراء العراقي، مؤكداً «تطلع حكومته إلى توسعة آفاق التعاون البناء، في مختلف المجالات، وبما يُسهم في تعزيز العلاقات بين بغداد والرياض، وتحقيق مصالح شعبي البلدين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا