الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

نهاية الأسبوع آخر مهلة لاسترداد رصيد «الدرهم الإلكتروني»

دبي: حازم حلمي

أكدت أن نهاية الأسبوع الأخير من شهر يونيو/ حزيران الجاري، سيكون آخر موعد لقبول طلبات المتعاملين لاسترداد رصيد بطاقات «الدرهم الإلكتروني». وطالبت وزارة المالية عبر موقعها الإلكتروني المتعاملين بضرورة التأكد من استرداد الرصيد المتبقي في بطاقات «الدرهم الإلكتروني» قبل 30 يونيو/ حزيران الجاري، من خلال تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني للوزارة.

واتخذت وزارة المالية قراراً بإلغاء «الدرهم الإلكتروني»، حيث يمكن للمتعاملين استخدام خيارات الدفع العالمية لسداد رسوم الخدمات الحكومية التي يقومون بها. ويتوفر في الدولة العديد من الخيارات أمام المتعاملين مع الجهات الحكومية لسداد رسوم خدماتهم، مثل «ماستر كارد»، و«»، و«إي دبت»، و«أبل بلاي»، و« باي»، و« باي»، وغيرها من الخيارات.

وقالت الوزارة: يمكن للمتعاملين استرداد أرصدة بطاقات «الدرهم الإلكتروني» الجيل الثاني وe11، من خلال استلام بطاقة جديدة مسبقة الدفع تصدر من بنك أبوظبي الأول.

وبحسب الوزارة فإن شروط ومتطلبات الحصول على خدمة استرداد الأرصدة المتبقية في بطاقة الدرهم الإلكتروني تشمل الدخول إلى الموقع بالهوية الرقمية، وصورة من البطاقة أو صورة من الإيصال، وأن لا يزيد تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة على 5 سنوات، وأن لا يقل الرصيد عن 100 درهم، وإرفاق كل الأوراق المطلوبة.

5 أنواع للبطاقات

هناك 5 أنواع صدرت بها بطاقة الدرهم الإلكتروني منذ انطلاقتها عام 2001، ولكل واحده من هذه البطاقات ميزة تختلف فيها عن الأخرى، وهي بطاقة الدرهم الإلكتروني الحاصلة الزرقاء، والحاصلة الحمراء، والحاصلة الخضراء، والحاصلة الفضية، والبطاقة الذهبية، ولكل منها سعر تختلف فيه عن نظيرتها.

وكانت هذه البطاقات تمكّن المتعاملين من دفع رسوم أكثر من 5 آلاف خدمة حكومية في الوزارات، والمؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا