اقتصاد / صحيفة الخليج

تحالف استثماري بقيادة «بروكفيلد» في قطاع التعليم بالإمارات

عادي

18 يوليو 2024

12:52 مساء

قراءة دقيقتين

على هامش إبرام الاتفاقية

على هامش إبرام الاتفاقية

دبي: «الخليج»
اختتمت مجموعة «الخليج للاستثمار الإسلامي»، ترتيبات التمويل الخاصة بها ضمن تحالف تقوده شركة بروكفيلد لإدارة الأصول المحدودة، وذلك من خلال استثمارات بروكفيلد الخاصة وبرامج الأسهم الخاصة في الشرق الأوسط، بهدف الاستثمار في «مجموعة جيمس للتعليم» العاملة في مجال تشغيل وإدارة المدارس الخاصة.
وحققت المجموعة إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات، وذلك من خلال المشاركة في تحالف استثماري ضخم مع شركة «بروكفيلد» العالمية لإدارة الأصول. حيثُ تُمثل هذه الصفقة ثاني تعاون استراتيجي كبير بين المجموعة و«بروكفيلد» خلال العام الجاري 2024.
ففي شهر إبريل/ نيسان 2024، قامت المجموعة ببيع حصتها الأكبر في قطاع الخدمات اللوجستية بالإمارات العربية المتحدة إلى «بروكفيلد» بقيمة لم يتم الكشف عنها.
وتسعى «جيمس للتعليم» إلى افتتاح مدرستين جديدتين في دبي وأبوظبي خلال شهر أغسطس/ آب المقبل، لتوسيع نطاق تأثيرها وتعزيز منظومة التعليم الخاص في دولة .
محرك رئيسي
قال بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في «الخليج للاستثمار الإسلامي»: «يمثل النمو الاقتصادي المذهل الذي تشهده دولة الإمارات، برهاناً على الاستثمار القوي في التعليم، الذي يعززه دعم القيادة الحكيمة ورؤيتها القائمة على مبدأ «لا مستحيل». إن استثمارنا في» مجموعة جيمس للتعليم «سيعمل كمحرك رئيسي للدفع بمسيرة نموها المستقبلية».
جودة تعلمية
وقال صني فاركي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«مجموعة جيمس للتعليم»: «حققنا نمواً هائلاً على مدار التاريخ، لنصبح واحدة من أكثر شركات التعليم احتراماً على مستوى العالم. وتمثل الاستثمارات الأخيرة، دليلاً على اتساع نطاق عملنا وجودة التعليم التي ننشرها والبنية التحتية الأساسية التي نوفرها بشكلٍ مشترك للإمارات».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/m9kkstmk

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا