اقتصاد / عكاظ

بنوك تسجل عجزاً صافياً في النقد الأجنبي بـ 34.9 مليار دولار

أظهرت بيانات رسمية من الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، أمس (الجمعة)، أن البنوك التجارية في شهدت عجزاً صافياً في تسوية النقد الأجنبي بقيمة 248.8 مليار يوان (نحو 34.9 مليار دولار أمريكي) في شهر يونيو الماضي.

وبلغت مشتريات النقد الأجنبي من البنوك نحو 1.22 تريليون يوان، بينما بلغت المبيعات نحو 1.47 تريليون يوان.

وساهمت عوامل إيجابية في النصف الأول من العام الحالي 2024، بما في ذلك الفائض المرتفع نسبياً لتجارة السلع وتعافي تجارة الخدمات في تدفق الصين المستقر لرأس المال عبر الحدود. وبلغت الزيادة الصافية في الحيازات الأجنبية من السندات المحلية مستوى أعلى عند 80 مليار دولار أمريكي في النصف الأول، ما ساعد أيضاً على استقرار تدفق رأس المال عبر الحدود. وذكرت الهيئة أن الصين لديها الشروط والأساس لمواصلة ضمان تدفق مستقر بشكل أساسي لرأس المال عبر الحدود، حيث سجل الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نمواً مستقراً بنسبة 5% على أساس سنوي في النصف الأول. وبتنفيذ مزيج من السياسات الكلية، سيتم استقرار نمو الاقتصاد المطرد وطويل الأجل. وأظهر سوق النقد الأجنبي في الصين مرونة قوية حيث تحسنت قدرة الشركات على إدارة المخاطر في أسعار النقد الأجنبي مع زيادة نسبة الاستخدام عبر الحدود للرنمينبي بشكل مضطرد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا