اقتصاد / صحيفة الخليج

«لوسيد» تحصل على دعم سعودي جديد بـ1.5 مليار دولار

قالت لوسيد جروب، الاثنين، إن أكبر مسهم فيها، وهو صندوق الاستثمارات العامة ، سيضخ 1.5 مليار دولار نقداً، إذ تتطلع شركة صناعة السيارات الكهربائية إلى إضافة طُرُز جديدة إلى خط إنتاجها.

وتأتي الصفقة قبيل إنتاج السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات «جرافيتي» التي طال انتظارها في وقت لاحق من هذا العام، لتحافظ للشركة على تمويل كافٍ حتى الربع الرابع من عام 2025.

  • أسهم ممتازة

وافقت شركة «أيار الثالثة» للاستثمار، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، على شراء أسهم ممتازة قابلة للتحويل بقيمة 750 مليون دولار وتوفير مبلغ مماثل كخط ائتمان.

وأعلنت الشركة أيضاً، إيرادات في الربع الثاني أعلى من تقديرات المحللين، إذ ساعدت الأسعار على تعزيز مبيعات السيدان الكهربائية الفارهة خلال الفترة من إبريل/نيسان وحتى يونيو/حزيران.

وخفضت لوسيد في فبراير/شباط أسعار سياراتها السيدان (إير) بما يصل إلى 10 في المئة لزيادة المبيعات مع تزايد تفضيل المستهلكين للسيارات الهجين التي تعمل بالبنزين والكهرباء؛ لأن أسعارها تكون في المتناول أكثر، خاصة في ظل الارتفاع الحالي في أسعار الفائدة.

وتشير بيانات مجموعة بورصات لندن، إلى أن إيرادات المجموعة بلغت في الربع الثاني 200.6 مليون دولار مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 192.1 مليون دولار.

وفي الربع ذاته، سلمت الشركة عدداً قياسياً بلغ 2394 سيارة متجاوزة توقعات السوق، في حين سجّلت تسليمات شركة تسلا الرائدة في السوق تراجعاً دون التوقعات.

وصنعت لوسيد 3838 سيارة في النصف الأول من العام، وتمسكت بهدفها المتمثل في تصنيع تسعة آلاف سيارة بحلول نهاية العام اليوم الاثنين.

(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا