اقتصاد / صحيفة اليوم

الشرقية.. تأهيل صيفي لـ 240 طالبًا في "أبحاث الثروة السمكية"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

استقبل مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية، طلاب وطالبات الجامعات في برنامج التأهيل الصيفي، في كل التخصصات المتوافقة مع الثروة السمكية، بما يخدم تحصيلهم العلمي، وتطوير مهاراتهم لتأهيلهم لسوق العمل.
وقال مدير عام المركز م. وليد الشويرد، إن الطلاب يحصلون على تدريب في المختبرات الموجودة بالمركز، لا سيما زيارة أحد المشاريع للاستزراع السمكي، إضافة إلى أخذ عينات من الأسواق وتحليلها في المختبرات وتدريبهم على جميع الخطوات بروتوكول فحص الأسماك.
وأوضح أن هناك تعاونًا مع كبرى الجامعات المحلية لإقامة التدريب الصيفي في مجال أبحاث الثرورة السمكية، حيث يستقبل المركز الطلاب منذ أكثر من 15 عامًا، في جميع التخصصات المعنية بالأسماك.
الشرقية.. تأهيل صيفي لـ 240 طالبًا في

توظيف المتدريبن

وأضاف أن المركز استقبل 9 طالبات من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، فيما وصلت الدفعة حتى الآن إلى 90 طالبًا وطالبة متدربين، لافتًا إلى استقبال أكثر من 140 طالبًا وطالبة للبحث في مشاريع الاستزراع السمكي أو لمصايد الأسماك في مرافئ الصيد والمختبرات.
الشرقية.. تأهيل صيفي لـ 240 طالبًا في

وذكر أن عدد إجمالي الطلاب المتدربين سجل 240 طالبًا وطالبة من كلية العلوم بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تخصص الأحياء الدقيق وتخصص علوم وتخصص الفيزياء الحيوية، وتخصص الرياضيات وقسم الإحصاء، لاسيما طلاب كلية العلوم الزراعية بجامعة الملك فيصل وكلية الطب البيطري.
وأكد الشويرد، أن هناك فرصا لتوظيف الطلاب المتدريبن في جميع الوظائف التي يوفرها المركز في قطاع الثروة السمكية.
الشرقية.. تأهيل صيفي لـ 240 طالبًا في

وأشار إلى أنه تم إعلان وظائف تقريبا قبل 3 سنوات على أحد العقود التشغيلية في وتم توظيف المتدربين بالمركز من باحثين، فضلًا عن مناقصة أخرى لمراقبة سواحل الخليج العربي وتم توظيف ما يقارب 6 باحثين بها، فيما بلغ عدد الذين حصلوا على وظائف 15 باحثًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا