اقتصاد / صحيفة الخليج

«تيسلا» توقف بيع النسخة الأرخص «سايبرتراك»

ذكر الموقع الالكتروني لشركة تيسلا للسيارات أن الشركة توقفت عن استقبال طلبات شراء النسخة الأرخص من سيارتها «سايبرتراك» التي يبلغ سعرها 61 ألف دولار، بينما أتاحت النسخة البالغ سعرها مئة ألف للطلب الفوري والتسليم في وقت قريب قد يكون هذا الشهر.

يحظى الطلب والعرض الخاص ب«سايبرتراك» باهتمام كبير من مستثمري ومحبي «تيسلا» بعدما ضخ الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك موارد في تطويرها وإعلانه عن خطط للوصول بالإنتاج إلى 200 ألف وحدة في العام.

كان ماسك قد أعلن في أكتوبر/ تشرين الأول أن «تيسلا» تلقت مليون طلب على السيارة. وأشار بعض العملاء إلى أنهم ينتظرون النسخ الأرخص في ظل ارتفاع سعرها وانخفاض المسافة التي يمكن للسيارة قطعها بشحنة واحدة عما كان متوقعاً في السابق.

وقال سام أبو الصامد المحلل لدى «جايدهاوس إنسايتس»: «هذا يظهر أن الطلب أقل كثيراً من مليون سيارة».

  • 4800 وحدة

وقالت كوكس أوتوموتيف إن «تيسلا» باعت نحو 4800 وحدة من «سايبرتراك» في يوليو/ تموز وهو أفضل أداء شهري لها حتى الآن، ما يجعل السيارة أفضل المركبات فوق مئة ألف دولار مبيعاً في الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم «كوكس» في رسالة بالبريد الالكتروني «باعوا أكثر من 16 ألفاً حتى الآن، لكن الحفاظ على هذا العدد بهذا السعر سيمثل تحدياً».

وبدأ تسليم «سايبرتراك»، التي تتميز بتصميم خارجي شبه منحرف غير تقليدي مستوحى من «بليد رانر» وجسم من الفولاذ المقاوم للصدأ، في نوفمبر/ تشرين الثاني بعد سنوات من التأخر وصعوبات في زيادة الإنتاج.

وتشير تقديرات إلى أن النسخة ذات المحركين البالغ سعرها مئة ألف دولار وبمدى 511 كيلومتراً سيجري تسليمها هذا الشهر بينما سيجري تسليم النسخة ذات المحرك الثلاثي البالغ سعرها قرابة 120 ألف دولار بدءاً من أكتوبر/ تشرين الأول. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا